سقراط مع الرئيس التنفيذي لشركة علم

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط سعادة الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة «علم».

جاري التحميل

20 مارس، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط سعادة الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة «علم».

يستهل الحوار بسؤال شخصي لضيفنا عن سبب رهبة الموظفين لدى أدائه جولة في المدينة الرقمية، وما الذي يربطه بالقرارات الاستراتيجية.

ثم انتقلنا إلى محورنا الأول حيث حاولنا معرفة المشهد المعقد لموقع شركة «علم» وفهم علاقتها بالأطراف المتعددة من مثل: صندوق الاستثمارات العامة، ومركز المعلومات الوطني، وهيئة سدايا، ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات.

واستفسرنا عن نوع المهمة التي تجعل شركة «علم» تتنقل في عدة أدوار بين المطارات والمنصات والتطبيقات وغيرها، وعن القاسم المشترك بين كل تلك الأدوار. 

تحدثنا أيضًا عن أهم المشاريع التي عملت عليها شركة «علم»، حيث تعمقنا في رحلة نموذجية لأحد مشاريعها حتى نفهم كيف يبدأ المشروع وما المراحل التي يمر فيها ومتى يتم إطلاقه. ثم أكملنا حديثنا بالاستفسار عن نوعية المشاريع التي تعمل عليها شركة «علم»، وعن الفرق بينها وبين مشاريع روّاد الأعمال.

كذلك لم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط والتي من بينها: هل تنافس «علم» شركات القطاع الخاص وروّاد الأعمال الذين يعملون على مشاريع مماثلة؟ وما مستقبل شركات التقنية التي يملكها «صندوق الاستثمارات العامة»؟ ولماذا جرت إعادة الهيكلة الإدارية الأخيرة داخل الشركة؟ وغيرها من الأسئلة. 

تستطيع الاستماع للحلقة 55 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts.كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]


الروابط

  • حساب سعادة الدكتور عبدالرحمن الجضعي على تويتر
  • حساب عمر الجريسي عبر سناب شات

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المؤسسة العامة للري

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، رئيس المؤسسة العامة للريّ، وتحدثنا عن دور المؤسسة عمومًا.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

أن تكون رائد أعمال قبل وبعد الرؤية

تناول الزيني رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئتي المسرح والموسيقا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، والمكلف على هيئة الموسيقا.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

ماذا حدث في ملف الطاقة والبترول؟

يحكي المقبل عن تميّز السعودية في إسهام المواطن في قطاع الطاقة منذ البداية، فكان له دورٌ في هذه المسيرة وكان جزءًا مهمًا من نموها. 
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية

استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن قصة مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها، شارحًا تفاصيل كل شركة، وكذلك حكاية التحول في السوق السعودي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

حكاية التحول في الاستثمار الجريء وكواليس صفقة جاهز

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز العمران، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ«تأثير المالية» (IMPACT 46).
ريما الرزوق