سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله السماري، الرئيس التنفيذي لـ«هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية».

جاري التحميل

16 مارس، 2021

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله السماري، الرئيس التنفيذي لـ«هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية».

نستهل الحوار بسؤالنا ضيفنا عن سر عدم تغيبه بتاتًا في مرحلة الدراسة، وكيف أثر التزامه آنذاك على سلوكه في العمل.

ثم تعرفنا معه على معنى «المحتوى المحلي»، واستفسرنا عن علاقة المحتوى المحلي بالمشتريات الحكومية، ولماذا تجمعهما هيئة واحدة عوضًا عن تخصيص هيئتين منفصلتين؟ 

بعدها انتقلنا إلى المحور الأهم في لقائنا وسألنا عن واقع الهيئة اليوم، وما الذي حققته؟ وتعرفنا مع ضيفنا على أهم منجزات «هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية» من خلال وظائفها الستة الأساسية، أي تعرفنا على كل وظيفة منها ومنجزاتها.

كذلك لم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط والتي من بينها: عندما تعطي شركة عقدًا لمقاول الباطن فهل يؤثر ذلك على المحتوى المحلي؟ وما علاقة «هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية» بـ «هيئة الصناعات العسكرية»، وهل يقع ضمن اختصاصها توطين الصناعات العسكرية؟ وماذا عن نطاق إشرافها، هل تشرف الهيئة على شركات القطاع الخاص أم يقتصر عملها على القطاع الحكومي؟

تستطيع الاستماع للحلقة 54 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected] 

الروابط

حساب سعادة الأستاذ عبدالرحمن السماري على تويتر

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات

الوسوم: سقراط . عمر الجريسي .

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» إيناس الشهوان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا.
فهدة القصير