سقراط مع مديرة المرصد الوطني للمرأة في جامعة الأميرة نورة

تحدثنا مديرة المرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية سعادة الدكتورة ميمونة خليل الخليل عن أهداف المرصد، وخدماتهم ومنتجاتهم. ثم تحدثنا عن رحلة تمكين المرأة في المملكة.

جاري التحميل

8 مارس، 2021

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف مديرة المرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، سعادة الدكتورة ميمونة خليل الخليل. 

استفتحنا الحلقة بسؤال شخصي لضيفتنا: ما قصة الخمسين ريال؟ وما علاقتها بالقراءة؟ 

ومن ثم، عرّفتنا ضيفتنا على أهداف المرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية ومصادر تمويله والجهات التي يتبعها. وأجابت عن أسئلة عديدة من بينها: كيف تتحقق استدامة المرصد؟ وما الأهداف التي يقوم عليها أساسًا؟ وهل للمرصد خدمات ومنتجات؟

بعد ذلك، تعمقنا في رحلة تمكين المرأة بشكل عام وشامل، الرحلة التي مرّت بها المملكة العربية السعودية خلال الخمس سنوات الماضية. واستفسرنا عن دور المرأة بها، وذلك عبر عدة مسارات منها: المسار الاجتماعي والاقتصادي وسوق العمل ونمط الحياة والنشاطات الرياضية.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط، ومن بينها ما يلي: كيف تتعامل مستمعة لسقراط مع وضع عملها الذي تصفه بالبيئة المهمّشة للمرأة؟ ومستمع يستفسر عن ضرورة تمكين المرأة في حال رفضها العمل واعتباره ضغوطات، مما ينعكس سلبًا على المجتمع من وجهة نظره. وسؤال آخر عن عمل المرأة وتأثيره على الأسرة. 

تستطيع الاستماع للحلقة 53 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.
ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]

الروابط


حساب المرصد الوطني للمرأة على تويتر

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» إيناس الشهوان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا.
فهدة القصير