سقراط مع المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف


عمر الجريسي
27 يناير، 2021

في هذه الحلقة، نستضيف المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف، سعادة الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني.

ما قصة تربية الحيوانات الأليفة والبومة والثعبان التي تعيش في بيت ضيفنا؟ وكيف يرى أن هذه الهواية تسهِم في تشكيل الهوية؟

يعمل صندوق هدف على تنمية وتطوير الموارد البشرية الوطنية، من خلال مبادرات فعالة عالية التأثير، بالشراكة مع الأطراف المعنية الرئيسية بمنظومة سوق العمل. ويهدف الصندوق إلى تمكين القطاع الخاص من توفير وظائف مستدامة للسعوديين والمواءمة بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المناسبة، وكذا رفع مهارات وتنافسية الموارد البشرية الوطنية.

بعد مسيرة حافلة شغل فيها مناصب بقطاع الطيران والقطاع المصرفي، تولى ضيفنا -الحاصل على بكالوريوس في تطبيقات وعلوم الحاسب الآلي- منصبه كمدير لصندوق هدف أواخر العام 2019.

تحدثنا في محورنا الأول عن صندوق هدف، ما الذي يعنيه؟ ولم لا يمتلك رأس مال؟ ما مصادر تمويله؟ وكم يصرف سنويًا؟ وما الخدمات التي يقدمها؟ ثم، ما الرابط بينه وصندوق التنمية الوطني ووزارة الموارد البشرية؟

بعدها انتقلنا بالحديث إلى أهم ما حُقّق عبر بوابة طاقات. وتساءلنا عن عدد المستفيدين من دعم التوظيف، وسبب تدني رضا المستفيدين من خدماتهم في عام 2020. وتحدثنا عن المبادرات التي أطلقتها البوابة في الفترة الماضية وبقية الخدمات التي تقدمها.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط، ومنها: ما سبب صعوبة استخدام منصة طاقات؟ لم انقطعت برنامج حافز؟ وعن قضايا الفساد التي ظهرت في الصندوق، كاستغلال بعض الشركات لمبادرة تمهير.

تستطيع أن تستمع للحلقة 48 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. 

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]

الروابط:

حساب سعادة الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني:
https://twitter.com/taljawini

حساب بودكاست سقراط على تويتر:
https://twitter.com/Socrates_Pod

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات:
https://www.snapchat.com/add/ojeraisy



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×