سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.

جاري التحميل

17 يناير، 2023

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

استهل ضيفنا حديثه بسرد تاريخ الطيران المدني السعودي، من عام 1945 عندما وصلت أوّل طائرة، في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود إلى يومنا هذا. وفصل هيئة الطيران المدني عن وزارة الدفاع، وتأسيس شركة الطيران المدني القابضة «مطارات».

انتقلنا بعدها إلى الحديث عن أهداف هيئة الطيران المدني، وأهم ملامح استراتيجية الطيران المدني وتحدياتها. وتوسع حديثنا إلى فشل الخطوط التي تأسست في السعودية، ولماذا لا نركز على خطوط الطيران هذه وتطويرها، عوضًا عن الاستثمار في خطوط طيران جديدة، مثل شركة «ريا»، وحتى الاستثمار في المطارات مثل مطار الملك سلمان.

تحدثنا أيضًا عَن صالتي السفر 3 و4 في مطار الملك خالد الدولي. وأزمة مطار جدة التي حدثت في رمضان الماضي، وسألناه ما الذي فعلته الهيئة لحل المشكلة. كما لم يفتنا طرح أسئلتكم القيّمة.

الحلقة 113 من بودكاست «سقراط» مع عبدالعزيز الدعيلج. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: [email protected] 

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية https://bit.ly/3n8cHJK 

تملّك وحدات سكنية ذكية بخدمات عقارية مستدامة وحلول شراء مبتكرة، مع وحدات #صفا_للاستثمار: https://thmanyah.link/561

سواء أكنت من عشّاق القهوة بتحضير صنّاعها المحترفين أم تفضّل تحضيرها في المنزل. نشْرُف بإثرائك في عالم القهوة المختصة، ابدأ بخطوة: https://thmanyah.link/9y3 وشاركنا تجربتك عبر منصاتنا التفاعلية.

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» إيناس الشهوان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا.
فهدة القصير