سقراط مع الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» ياسر أبو عتيق، الرئيس التنفيذي لشركة «أم القرى للتنمية والإعمار»، المالك والمطور لوجهة «مسار».

جاري التحميل

13 ديسمبر، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» ياسر أبو عتيق، الرئيس التنفيذي لشركة «أم القرى للتنمية والإعمار»، المالك والمطور لوجهة «مسار».

نتحدث في هذه الحلقة عن زاوية من زوايا الرؤية التي لم يسبق لنا أن تطرقنا لها، ألا وهي برنامج خدمة ضيوف الرحمن وتحسين تجربة الزائر وتطويرها في منطقة مكة المكرمة، وتهيئة المواقع السياحية والثقافية، وتقديم أفضل الخدمات.. مع المسؤول عن أضخم مشاريع التطوير العقاري في مكة المكرمة.

استهل ضيفنا حديثه عن ماهية مشروع وجهة مسار، بدايةً من  مرحلة النزع والتعويض، ومرورًا بمرحلة الهدم ومتى بدأت، وحتى أهم الأعمال التي نفذها المشروع في البنيتين التحتية والفوقية.

توسعنا بعدها في الحديث عن الاستثمار في وجهة مسار، والتسويق لها وتطويرها، وخدمات فنادق مكة المكرمة، وأهم الفرص الاقتصادية في خدمة ضيوف الرحمن. 

وسألناه عن سوء تجربة الزائر، والتحديات التي تواجهه قبل دخول الحرم والمشقة التي يلقاها الزائر من المطار وحتى الوصول إلى بوابة الحرم، إضافة إلى عدم وجود أماكن ثقافية تحكي قصة تاريخ الحضارة الإسلامية، أو تعرض أبرز علماء المسلمين الذين نشؤوا في مكة.

الحلقة 108 من بودكاست «سقراط» مع ياسر أبو عتيق. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: [email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية https://bit.ly/3n8cHJK 

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير