سقراط مع محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

في الحلقة الـ21 من #بودكاست_سقراط تحدثنا مع محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة سعادة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد كما هي عادتنا في ٤ محاور...

جاري التحميل

18 مارس، 2020

في الحلقة الـ21 من #بودكاست_سقراط تحدثنا مع محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة سعادة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد كما هي عادتنا في 4 محاور:

في المحور الأول تحدثنا عن منشآت بصفتها محامي عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ماذا يفعل هذا المحامي؟

وفي المحور الثاني ركزنا على لغة الأرقام لأن البعض كان يشعر بأن الهيئة لم تحقق شيء، مثل: كم ارتفعت نسبة الإقراض؟ كم ارتفعت مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي؟

وفي المحور الثالث طرحنا سؤال مختلف عن المعتاد، دايماً نسأل ضيوفنا ما هي التحديات التي مروا بها ولكن بما أن ضيفنا هو المسؤول عن المنشآت أصبح السؤال: ما هي أهم الدروس التي تهديها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من واقع تجربتكم والقصص التي مررتوا بها.

وفي المحور الرابع طرحنا أسئلتكم مثل: لماذا أبو أسامة يرفض مقابلة الشباب ورواد الأعمال؟ هل تحولت الهيئة لتنظيم الفعاليات بدلاً من خدمة رواد الأعمال؟ بماذا ينصح من يريد تأسيس مشروعه برأس مال صغير؟

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير