سقراط مع المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

يتحدث معالي الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن الدول المستفيدة من المركز. وماهو رأي الأمين العام للأمم المتحدة عندما في المركز؟ ولماذا يطلق اسم الزوار على اللاجئين في المملكة؟

جاري التحميل

18 أغسطس، 2020

لماذا أُنشئ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؟ وما مرجعية المركز وهيكلته؟ حدثنا ضيف حلقة بودكاست سقراط معالي الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن الـ 53 دولة المستفيدة من المركز. ما تلك الدول؟ وأيها الأكثر استفادة من  مساعدات المركز عن غيرها؟ ماذا قال الأمين العام للأمم المتحدة عندما زار المركز؟ ولماذا يطلق اسم الزوار على اللاجئين في المملكة؟ وكم عددهم؟ ولماذا أنشئت منصة المساعدات السعودية ومنصة التطوع؟ وأخيراً تم طرح أسئلة أصدقاء سقراط منها: كيف تم إيصال مساعدات فورية للمنكوبين في لبنان؟ وفي موضوع الرقابة هل كل التبرعات السعودية التي تقدم للدول يشرف على توزيعها سعوديون؟ وما سبب نقص القيادات النسائية في المركز؟ وغيرها، كما هي عادتنا في 4 محاور.

الحلقة 28 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts   على أندرويد.


ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على   Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على   [email protected]


الروابط

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

متى تحل مشكلة البطالة؟

نستضيف في هذه الحلقة محمد سعد آل جابر، المختص في شؤون الاقتصاد وسوق العمل السعودي. وتناولنا مشكلة البطالة في سوق العمل.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المؤسسة العامة للري

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، رئيس المؤسسة العامة للريّ، وتحدثنا عن دور المؤسسة عمومًا.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

أن تكون رائد أعمال قبل وبعد الرؤية

تناول الزيني رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئتي المسرح والموسيقا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، والمكلف على هيئة الموسيقا.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

ماذا حدث في ملف الطاقة والبترول؟

يحكي المقبل عن تميّز السعودية في إسهام المواطن في قطاع الطاقة منذ البداية، فكان له دورٌ في هذه المسيرة وكان جزءًا مهمًا من نموها. 
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية

استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن قصة مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها، شارحًا تفاصيل كل شركة، وكذلك حكاية التحول في السوق السعودي.
فهدة القصير