سقراط مع المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)

في الحلقة الـ17 من #بودكاست_سقراط تحدثنا مع المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية سعادة المهندس خالد بن محمد السالم كما هي عادتنا في...

جاري التحميل

11 فبراير، 2020

في الحلقة الـ17 من #بودكاست_سقراط تحدثنا مع المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية سعادة المهندس خالد بن محمد السالم كما هي عادتنا في 4 محاور:

في المحور الأول تعرفنا على ما هي مدن؟ ما هو دورها سابقًا وما الذي استجد؟ وما هو الفرق بينها وبين الهيئة الملكية في الجبيل وينبع وغيرهم من الكيانات؟

وفي المحور الثاني تعرفنا على ما الذي تحقق في تسهيل إجراءات المستثمرين؟ وماذا قدموا لرواد الأعمال تحديدًا؟ وما هي خدماتهم للتحول إلى الجيل الصناعي الرابع؟ وماذا فعلوا لتطوير بيئة مدن حتى تستقطب السعوديين؟

وفي المحور الثالث تعرفنا كيف تعاملوا مع تحدي تغيير الثقافة الموجودة في المؤسسة؟ وتحدي إعادة بناء الاستراتيجية دون الاستعانة بمستشار خارجي؟

وفي المحور الرابع طرحنا أسئلتكم مثل: ما الحل للمدن الصناعية التي يكسوها الغبار بسبب انعدام الخدمات؟ لماذا لا يوجد أراضي متاحة في صناعية الرياض؟ هل ينوون رفع أسعار الإيجارات؟

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» إيناس الشهوان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلندا.
فهدة القصير