سقراط مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هشام الجضعي. بداية سألنا ضيفنا عن دور الهيئة العامة للغذاء والدواء وتقاطعها

جاري التحميل

19 أكتوبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هشام الجضعي.

بداية سألنا ضيفنا عن دور الهيئة العامة للغذاء والدواء وتقاطعها مع الأجهزة والأخرى كوزارة الصحة والجمارك وغيرها. ثم دخلنا في تفاصيل دورها الرقابي ووظيفتها.

حدثنا الدكتور الجضعي عن المشهد الحالي في القطاع، مستندًا على القضايا التي تشغل الناس من قبيل غلاء أسعار الأدوية وتوفرها.

كذلك حاولنا فهم التحول الذي أجرته الهيئة من العلاج إلى الوقاية نتيجة ما أنجزوه من أهداف ومهام، يشرحها لنا ضيفنا بالتفصيل.

انتقلنا في الحديث عمّا حققته الهيئة في سلامة الأغذية مثل تخفيض نسبة الزرنيخ في الأرز ونسبة الزيوت المهدرجة، ودورها في مراقبة المنتجات المستوردة وتنظيم العمل في سوق المكملات الغذائية وغيرها.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: تساؤلات البعض حول منتجات «جبل علي» وعدم مأمونيتها، وعن دور الهيئة في ضبط الإعلانات التسويقية للمنتجات الطبيعية والأعشاب وغيرها.

الحلقة 60 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على :[email protected]  

الروابط

  • @aljadhey – حساب هشام الجضعي على تويتر
  • @ojeraisy –  حساب عمر الجريسي على سناب شات

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير