كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.

العالم وناسا يتآمرون عليك


لمازن العتيبي
24 سبتمبر، 2018

على مدى سنوات ومنذ 2009 عمل الدكتور محمد قاسم جاهدًا لنشر العلوم في العالم العربي، مبسطًا إياها في بودكاسته “السايوير” أو عبر تغريداته في تويتر وعلى المنصات الأخرى. اليوم يتابعه مئات الألوف من الشغوفين بما يقدمه من معلومات موثوقة ودقيقة بطرق بسيطة وواضحة يفهمها العالم وغير العالم، وأصبح بذلك مصدرًا رئيسيًا واسمًا مرادفًا لنشر المعرفة العلمية الصحيحة.

نأخذ محمد في هذه الحلقة في جولة بعيدًا وحول ما تعرفونه، عن نظرية التطور وأصل الاشياء، عن تجاربه وقصصه في صناعة المحتوى، وعن بدايات تعلقه بالعلم ودعم زوجته. عن قصة كسره للآلة التي يحبها، وعن ايمانه اليوم بأن العزف والموسيقا تستخدم في كثير من مجالات العلوم. عن الفلسفة والذكاء الاصطناعي والخيال العلمي ومستقبل وتاريخ الإنسان.

الحلقة 96 من بودكاست فنجان فيها الكثير من القصص والآراء الشخصية والحديث الماتع مع الدكتور محمد القاسم، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Play على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88، يستمر اصدقائنا في إكسير البن في دعم البنْ السعودي المحلي في جازان، حيث سيقدمون بنْ الداير بني مالك بثلاثة أصناف، مزرعة حبس في مظهر وريد مريم و الداير بني مالك من عدة مزارع، فيمكنك تذوقه الآن في مشروباتهم أو شراءه من أرفف متجرهم.
استخدم رمز: فنجان88 لتحصل على توصيل مجاني داخل المملكة ودول الخليج ومصر والأردن وبريطانيا وأميركا، أو اثناء زيارتك لفرعهم في الرياض ستحصل على قهوة خاصة. ☕️


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×