المكان الوحيد الذي تزور فيه الموت وتعود سالمًا!


لأسيل باعبدالله
5 أغسطس، 2018
  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


“بدأت الترحال صغيرًا، كنت في السادسة عشر من عمري، أتفقت مع والدي على أن يسلّفني ثلاثة آلاف ريال كتمويل، وهذا ما حدث فعلًا. أما عن الجبل، بدايتي كانت في نورليا، طفل عمره 12 سنة قادني إلى تلك قمة جبل شاهين، كانت المرة الأولى التي أزور فيها مكان لم تمسه بشر، بكر، وكما خلقه الله”

يقصّ علينا سعود العيدي الرحالة السعودي بعضًا من قصص مجهول هذا العالم، زار 84 دولة، وتسلق قمة رأس 12 جبل، مكث مع الطوارق شهرًا كاملًا في الصحراء الكبرى، وعاش في أميركا اللاتينية 6 أشهر كانت سببًا في تبلور الكثير من أفكاره ومشاريعه، أحدها شركة للرحلات والمغامرات.

والكثير عن تمدّن البداوة وأسطورة إرم ذات العماد ولقاء العلّامات أدب الرحلة في الوطن العربي. يؤمن بأن في رحلة حرية، وفي الحرية بحث، وفي البحث جواب، أوليس كل نبي كان مهاجرًا؟

الحلقة 91 من بودكاست فنجان مع الرحالة سعود العيدي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Play على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

الروابط:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×