جاري التحميل

العمارة في السعودية

تقول شهد العزاز بأن عملها كمهندسة معمارية لا يتطلب قوّة عضلية، بل مهارة مهنية وإبداعًا فنيًا وفكريًا، وفي هذا يتساوى الجميع الرجل والمرأة.

المنتج: شركة ثمانية
12 ديسمبر، 2017

تقول شهد العزاز بأن عملها كمهندسة معمارية لا يتطلب قوّة عضلية، بل مهارة مهنية وإبداعًا فنيًا وفكريًا، وفي هذا يتساوى الجميع الرجل والمرأة.

اليوم، وبعد ما شهدته المملكة من نقلة نوعية في القرارات من ضمنها السماح للمرأة بقيادة السيارة، ترى شهد أن هذا الخبر يحتل مكانه خاصة لها ولعائلتها، فقد ناضل كثيرًا لهذا والدها القدير صالح العزاز رحمه الله، أحد أبرز من وقف في صف المرأة دائمًا، وصاحب الصور الشهيرة التي التقطت عام 1990 للمطالبات بقيادة المرأة للسيارة في الرياض.

تخرجت شهد وكانت من الأوائل على المملكة، درست العمارة وتخرجت من جامعة مانشستر في بريطانيا بامتياز كذلك. انتقلت بعدها لضواحي مدينة ريال مدريد الأسبانية لتكمل دراستها وتدريبها، وتكون بعدها مسؤولة مشاريع الشرق الأوسط في أحد أعرق الشركات الأسبانية لسبع سنوات.

تحكي لنا اليوم قصتها بعد استقالتها وعودتها لأرض الوطن، لتبدأ قصتها من جديد وتشق طريق أحلامها الكثيرة. فقد عملت على تأسيس شركتها الصغيرة ذات الفلسفة المختلفة في مجال التصميم والهندسة والعمارة. تودّ أن تساهم شهد بقدرتها الإبداعية المختلفة والبعيدة عن النمط المتشابه، في تغيير شكل مدينة الرياض الكئيبة الذي لا يخفى عليك وأنت تتجول في شوارعها.

الحلقة 67 من بودكاست فنجان مع شهد العزاز، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

عن إم بي سي مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.

شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.

شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.

شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن قناة العربية

شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.

شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

التركيز هو مفتاح النجاح مع إياد الداود

تحدّث الداود عن الاختلاف بين تجربته في الوكالة الإعلانيّة TTP -التي تُعتبر خارج سياق التجربة التسويقيّة الحيّة- وتجربته مع دومينوز بيتزا

شذى محمد