العمارة في السعودية | بودكاست فنجان – ثمانية

العمارة في السعودية

تقول شهد العزاز بأن عملها كمهندسة معمارية لا يتطلب قوّة عضلية، بل مهارة مهنية وإبداعًا فنيًا وفكريًا، وفي هذا يتساوى الجميع الرجل والمرأة.

جاري التحميل

12 ديسمبر، 2017

تقول شهد العزاز بأن عملها كمهندسة معمارية لا يتطلب قوّة عضلية، بل مهارة مهنية وإبداعًا فنيًا وفكريًا، وفي هذا يتساوى الجميع الرجل والمرأة.

اليوم، وبعد ما شهدته المملكة من نقلة نوعية في القرارات من ضمنها السماح للمرأة بقيادة السيارة، ترى شهد أن هذا الخبر يحتل مكانه خاصة لها ولعائلتها، فقد ناضل كثيرًا لهذا والدها القدير صالح العزاز رحمه الله، أحد أبرز من وقف في صف المرأة دائمًا، وصاحب الصور الشهيرة التي التقطت عام 1990 للمطالبات بقيادة المرأة للسيارة في الرياض.

تخرجت شهد وكانت من الأوائل على المملكة، درست العمارة وتخرجت من جامعة مانشستر في بريطانيا بامتياز كذلك. انتقلت بعدها لضواحي مدينة ريال مدريد الأسبانية لتكمل دراستها وتدريبها، وتكون بعدها مسؤولة مشاريع الشرق الأوسط في أحد أعرق الشركات الأسبانية لسبع سنوات.

تحكي لنا اليوم قصتها بعد استقالتها وعودتها لأرض الوطن، لتبدأ قصتها من جديد وتشق طريق أحلامها الكثيرة. فقد عملت على تأسيس شركتها الصغيرة ذات الفلسفة المختلفة في مجال التصميم والهندسة والعمارة. تودّ أن تساهم شهد بقدرتها الإبداعية المختلفة والبعيدة عن النمط المتشابه، في تغيير شكل مدينة الرياض الكئيبة الذي لا يخفى عليك وأنت تتجول في شوارعها.

الحلقة 67 من بودكاست فنجان مع شهد العزاز، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

“لا تدرس شيء ينتهي بك كموظف” مع نبيل النور

تناولت الحلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربة نبيل النور الشخصية، كذلك صعوبات هذا المجال ما بين السنوات الفائتة واليوم.
سحر سليمان
بودكاست فنجان . جودة الحياة

كيف أصبحنا جيلًا هشًّا نفسيًا

تناول الدكتور عبدالله السبيعي مفهوم الصحة النفسية من جوانب عديدة، بدءًا بقصة دخوله المجال في الثمانينات، وتغيّر نظرة الناس لهذا التخصص.
شذى محمد
بودكاست فنجان . العلوم

كيف ستساهم الهندسة الجينية في علاج الأمراض؟

ضيفة الحلقة حبيبة الصفار. تناولنا في هذه الحلقة مجال الوراثة والجينات والحمض النووي، وفكرة التعديل الجيني للإنسان في المستقبل.
شذى محمد