“‏أعمل في مكتبة حيث أتنفس الكتب”


لأسيل باعبدالله
16 يوليو، 2017
  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


ضيفنا هذه المرّة فاطمة الحسين، المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة. تحدثنا عن طبيعة أنشطة المكتبة ودورها في المجتمع المحلي، فهو مكان يجمع التثقيف والإمتاع. وأيضًا عن المكتبات العامة وقضية الرقابة لدينا، وعن حقوق المؤلف وظاهرة قرصنة الكتب تقول أنّ الخيارات الأخلاقية لا تأتي بسهولة. تعدّ من مناصري منصات الكتب الإلكترونية والصوتية كذلك، فهي تعيش داخل الكتب وللكتب.

ولدى فاطمة، شغف كبير بإثراء الانتاج العربي للطفل، فقامت بإنشاء دار نشر خاص بكتب للأطفال تحاكي واقعنا في المنطقة. فهي تؤمن أنّ برنامج التحول الوطني يتطّلب وجود جيل يفكّر ويقبل التغيير قادر على الإنتاج، وسبيل كل ذلك هو الكتاب وارتبطاهم بالقراءة والمكتبات.

اقرأ أيضًا: لماذا الكتب الورقيّة مهمّة؟

الحلقة 55 من بودكاست فنجان، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×