جاري التحميل

بلا ترتيب

يملك تميم التميمي طريقة مميزة في القراءة، حيث أنّه لا يجد نفسه قارئ نهم، فهو يحدّد ساعة واحدة يلزم بها نفسه يوميًا للقراءة. وهذا الالتزام اليومي، جعله يظهر للناس كقارئ مميز. والحقيقة، أنّ تميم يتميّز عن غيره من القرّاء بقدرته على الانتقاء وسرد القصص التي يجدها في الكتب التي يقرأها. أصدر كتابه الأول في معرض الرياض للكتاب هذا العام باسم "رَقْش"، والذي جمع فيه بعض جميل ما قرأه "بلا ترتيب".

المنتج: شركة ثمانية
21 مايو، 2017

يملك تميم التميمي طريقة مميزة في القراءة، حيث أنّه لا يجد نفسه قارئ نهم، فهو يحدّد ساعة واحدة يلزم بها نفسه يوميًا للقراءة. وهذا الالتزام اليومي، جعله يظهر للناس كقارئ مميز. والحقيقة، أنّ تميم يتميّز عن غيره من القرّاء بقدرته على الانتقاء وسرد القصص التي يجدها في الكتب التي يقرأها. أصدر كتابه الأول في معرض الرياض للكتاب هذا العام باسم “رَقْش”، والذي جمع فيه بعض جميل ما قرأه “بلا ترتيب”.

من العادات التي جذبتني من يوم تميم، هي ممارسة الرياضة في منتصف اليوم. فهي بذلك تجعله يعيد النشاط من جديد، كما لو أنّها وقود للنشاط. والحقيقة، أنّني لم أفكر بها بهذا الشكل من قبل، وعندما ذكرها، وجدت مدى دقّة الملاحظة.

والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

روابط الحلقة:

الوسوم: الثقافة . السفر . الكتب .

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد