بلا ترتيب

يملك تميم التميمي طريقة مميزة في القراءة، حيث أنّه لا يجد نفسه قارئ نهم، فهو يحدّد ساعة واحدة يلزم بها نفسه يوميًا للقراءة. وهذا الالتزام اليومي، جعله يظهر للناس كقارئ مميز. والحقيقة، أنّ تميم يتميّز عن غيره من القرّاء بقدرته على الانتقاء وسرد القصص التي يجدها في الكتب التي يقرأها. أصدر كتابه الأول في معرض الرياض للكتاب هذا العام باسم "رَقْش"، والذي جمع فيه بعض جميل ما قرأه "بلا ترتيب".

جاري التحميل

21 مايو، 2017

يملك تميم التميمي طريقة مميزة في القراءة، حيث أنّه لا يجد نفسه قارئ نهم، فهو يحدّد ساعة واحدة يلزم بها نفسه يوميًا للقراءة. وهذا الالتزام اليومي، جعله يظهر للناس كقارئ مميز. والحقيقة، أنّ تميم يتميّز عن غيره من القرّاء بقدرته على الانتقاء وسرد القصص التي يجدها في الكتب التي يقرأها. أصدر كتابه الأول في معرض الرياض للكتاب هذا العام باسم “رَقْش”، والذي جمع فيه بعض جميل ما قرأه “بلا ترتيب”.

من العادات التي جذبتني من يوم تميم، هي ممارسة الرياضة في منتصف اليوم. فهي بذلك تجعله يعيد النشاط من جديد، كما لو أنّها وقود للنشاط. والحقيقة، أنّني لم أفكر بها بهذا الشكل من قبل، وعندما ذكرها، وجدت مدى دقّة الملاحظة.

والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

روابط الحلقة:

الوسوم: الثقافة . السفر . الكتب .

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

صالح المغامسي

هذه الحلقة، مع صالح المغامسي، حلقة أقسّمها إلى ثلاثة أقسام: شخصية أبو هاشم وتكوّنه، وعن نقد الخطاب الديني، وعن العرب والشعر.
حسان الغامدي، أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . جودة الحياة

تجارب رجل تجاوز الثمانين عامًا

التجارب الحياتية مدرسة. وأحب أن أسمع تجارب الناس وقصص حياتهم، والمنعطفات التي غيّرتهم. لذلك سنستمع إلى السيرة الذاتية لعبدالله القويز.
أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . جودة الحياة

الصحة النفسية في بيئة العمل

استضفت هاجر القايدي وسألتها عن ماهية تخصصها، وما الذي نعنيه بعلم النفس التنظيمي؟ كما سألتها عن دوافع الشخص للعمل.
أيمن الحمادي، فارس الفرزان ، عبدالرحمن أبومالح