كيف تعيش سعيدًا بعد التقاعد مع عبدالله السعدون


سحر سليمان
14 مارس، 2021

عبدالله السعدون هو لواء طيار ركن متقاعد، وعضو سابق في مجلس الشورى. تخرّج في كلية الملك فيصل الجويّة برتبة ملازم طيّار وحصل على بكالوريوس علوم جويّة، ودرجة الماجستير في العلوم العسكريّة. مهتمّ بإدارة الحياة وتطوير النفس واكتساب عادات صحيّة سليمة. 

يتحدث عبدالله السعدون في هذه الحلقة عن أهمية استثمار النفس من الصغر عمليًا وجسديًا. فالادخار على سبيل المثال لا يأتي بعد التقاعد بل هو مرحلة يبدأها الإنسان بتبني عادات سليمة للاستعداد المالي قبل التقاعد، مما يوفر له ولأسرته حياة كريمة. 

لكن الاستثمار في المستقبل لا يعني الاستثمار في المال فقط، فكثير من الناس ينظر نظره تشاؤمية للتقاعد مع أنه قد يكون أهم مرحلة من مراحل حياة الإنسان. فالأنشطة الاجتماعية وممارسة الرياضة واكتساب هوايات جديدة ومشاركتها مع الأسرة هي ما تقود إلى حياة أكثر سعادة. 

في هذه الحلقة نتحدث عن عادات صحية تستثمرها مع أسرتك، وأهمية هذه العادات في الاستثمار في مستقبلك. ومتى يبدأ الاستعداد المالي قبل التقاعد؟ والتوازن بين العمل والحياة لتحقيق السعادة والرضى. 

الحلقة 215 من بودكاست فنجان، مع عبدالله السعدون. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاستعلى Apple Podcast. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:[email protected]

الروابط: 



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×