أهم ما قاله ضيوف فنجان عن الصحة النفسية


ريما طلال
11 مايو، 2020

نعيش في أيام عجيبة حيث صحتنا الجسدية هي أولى أولياتنا لمرة، وهذا أمر جيد جدًا ولكن ماذا عن الصحة النفسية؟ وكيف يؤثر الانعزال بعيدًا عن حياتنا وأحبابنا، والقلق من المرض ومتابعة التحديث اليومي لعدد الحالات على صحتنا النفسية؟

ولتذكيركم بأهميتها جمعنا لكم في هذه الحلقة مقتطفات من حلقات فنجان السابقة عن الصحة النفسية.

نبدأ بالحديث عن الطب النفسي بين الشرق والغرب، كيف يتعامل الغريبيون والشرقيون مع أطبائهم النفسيين؟ وهل المشاكل هي نفسها في الشرق والغرب؟ وما هو المرض النفسي أساسًا هل هناك حد فاصل ليعلم الأطباء أن ما يعاني منه المريض هو مرض نفسي حقيقي أم أنه أقل من ذلك؟

وننتقل لتجربة رفاه سحاب مع الفقد والشعور بالحزن، فبعد سنوات من الهرب منه تدعو إلى تقبله والتعامل معه كجزء من الحياة بل وتحاول تطبيعه. قد يتعرض المعانون من الفقد للاكتئاب ولكن لحسن الحظ يشرح لنا الدكتور محمد السويدان ما هو الاكتئاب ومبسبباته ويختلف هو والدكتور همام يحيى عند الحديث عن علاقة الاكتئاب بالتدين.

الحلقة 182 من بودكاست فنجان. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: abumalih@thmanyah.com

الروابط:



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×