عمر يشرح عمر


  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


عمر جبران الغامدي، صاحب قناة عمر يشرح، ممكن تعرفه بشكلٍ أفضل لكونه صاحب فيديو ”السبب الحقيقي لخروجي من أرامكو“، الذي قَص لنا قصته كموظف في أرامكو، بسيط، واشتغل على نفسه، وتدرّج في عمله، وعن موقفه مع رئيس أرامكو في حفلهم السنوي، وخروجه من الشركة لاحقًا.

قبل الفيديو ”المدوي“ كما يقول، بدأ قناته لتكون قناة علمية، يبسّط مفاهيم معقدة أو واسعة، شرح لنا السمنة مرةً، والفلوس، والنمو الأسي وكيف تستخدم العوام في التقليل من حوادث السيارات. النّاس تحب سماعه وهو يجاوب على أسئلة بخصوص التعلم الذاتي، أهمية الشهادة، وتطوير الذات، لأن له تجربة فيها.

عن العلوم والتشكيك في الحقائق، ونشرها، عن التعليقات السلبية والإيجابية، عن الغرور، والثقة، والتواضع. عن عمر جبران قبل فيديو أرامكو، وعمر جبران بعده. كيف النّاس تشوفه الآن، كيف هو يشوف نفسه. ورأيه في مواضيع كثيره.

تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: abumalih@thmanyah.com.

الروابط:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×