جاري التحميل

إهداء يدل دربه

قول محمد بأنه لم يمشِ يومًا في الطريق الصحيح، ولكن مكانه الحالي يجعله ممتن لكل انعطافة خاطئة قام بها في حياته. يحدثنا محمد عن كل هذه الانعاطافات، الخاطئة منها والصائبة التي صنعت لنا محمد الذي نسمعه اليوم. تحول من دراسة الهندسة إلى حب الصيدلة، بعدها، ترك الصيدلة وانتقل لعالم المسارح وتقديم المؤتمرات والفعاليات، وكتب وصنع المحتوى في شركته “نَصّ” مع شركائه الثلاثة الآخرين.

المنتج: شركة ثمانية
11 نوفمبر، 2018

يقول محمد الموسى بأنه لم يمشِ يومًا في الطريق الصحيح، ولكن مكانه الحالي يجعله ممتن لكل انعطافة خاطئة قام بها في حياته. يحدثنا محمد عن كل هذه الانعاطافات، الخاطئة منها والصائبة التي صنعت لنا محمد الذي نسمعه اليوم. تحول من دراسة الهندسة إلى حب الصيدلة، بعدها، ترك الصيدلة وانتقل لعالم المسارح وتقديم المؤتمرات والفعاليات، وكتب وصنع المحتوى في شركته “نَصّ” مع شركائه الثلاثة الآخرين.

الكثير من القصص والتأملات وفلسفات محمد في هذه الحلقة، عن الحياة، والتخصص، والشغف، ومن هو قدوته حياته، عن أصعب موقف حصل له أمام الجمهور، اسوأ موقف، وأظرف موقف. وكيف تستطيع التغلب على كل الدوّامات التي تعيشها في فترات شبابك، والأسئلة التي قد لا تجد لها اجابة عن مستقبلك.

وطبعًا، يعد محمد أحد أهم المؤثرين اليوم في شبكات التواصل الإجتماعي السعودي، وله قاعدة جماهيرية ليست بهينة، يسولف لهم، يسافر معهم، يلهمهم، ويستلهم منهم، ويعيش معهم كثيرًا من تفاصيل يومه، يحدثنا هنا عن ما خلف هذه الصنعة، وهذه العلاقة التي صنعت كل هذه، مساوئ الشهرة، وفوائدها، وجنون عظمتها، ومستقبل العلاقات البشرية.وفي حال كنت تعتقد أنك تعرف كل شيء عن محمد فأنت حتمًا مخطئ.

وصحيح، قد تكون هذه الحلقة لكل الطلاب والضائعين بين تخصصاتهم والحالمين لكل ما هو كبير، شاركوها للمهتمين.

الحلقة 106 من بودكاست فنجان مع محمد الموسى والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

الروابط:

هذه الحلقة برعاية مقادير: لكل من يحب الطبخ لكن لا يملك الوقت مع الدوام أو زحمة المهام، لا تشيل هم، تطيبق مقادير يجيبون لك كل المقادير إلى باب بيتك. اختر وجبتك المفضلة، وتصلك مقاديرها إلى باب البيت، مغلفة ومقطعة وجاهزة للطبخ. وطبعًا، هناك خصم 20% فقط لمستعمي فنجان، استخدم رمز 8 عند الطلب. طبخ ممتع وبالعافية. 😋

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد