إهداء يدل دربه | بودكاست فنجان – ثمانية

إهداء يدل دربه

قول محمد بأنه لم يمشِ يومًا في الطريق الصحيح، ولكن مكانه الحالي يجعله ممتن لكل انعطافة خاطئة قام بها في حياته. يحدثنا محمد عن كل هذه الانعاطافات، الخاطئة منها والصائبة التي صنعت لنا محمد الذي نسمعه اليوم. تحول من دراسة الهندسة إلى حب الصيدلة، بعدها، ترك الصيدلة وانتقل لعالم المسارح وتقديم المؤتمرات والفعاليات، وكتب وصنع المحتوى في شركته “نَصّ” مع شركائه الثلاثة الآخرين.

جاري التحميل

11 نوفمبر، 2018

يقول محمد الموسى بأنه لم يمشِ يومًا في الطريق الصحيح، ولكن مكانه الحالي يجعله ممتن لكل انعطافة خاطئة قام بها في حياته. يحدثنا محمد عن كل هذه الانعاطافات، الخاطئة منها والصائبة التي صنعت لنا محمد الذي نسمعه اليوم. تحول من دراسة الهندسة إلى حب الصيدلة، بعدها، ترك الصيدلة وانتقل لعالم المسارح وتقديم المؤتمرات والفعاليات، وكتب وصنع المحتوى في شركته “نَصّ” مع شركائه الثلاثة الآخرين.

الكثير من القصص والتأملات وفلسفات محمد في هذه الحلقة، عن الحياة، والتخصص، والشغف، ومن هو قدوته حياته، عن أصعب موقف حصل له أمام الجمهور، اسوأ موقف، وأظرف موقف. وكيف تستطيع التغلب على كل الدوّامات التي تعيشها في فترات شبابك، والأسئلة التي قد لا تجد لها اجابة عن مستقبلك.

وطبعًا، يعد محمد أحد أهم المؤثرين اليوم في شبكات التواصل الإجتماعي السعودي، وله قاعدة جماهيرية ليست بهينة، يسولف لهم، يسافر معهم، يلهمهم، ويستلهم منهم، ويعيش معهم كثيرًا من تفاصيل يومه، يحدثنا هنا عن ما خلف هذه الصنعة، وهذه العلاقة التي صنعت كل هذه، مساوئ الشهرة، وفوائدها، وجنون عظمتها، ومستقبل العلاقات البشرية.وفي حال كنت تعتقد أنك تعرف كل شيء عن محمد فأنت حتمًا مخطئ.

وصحيح، قد تكون هذه الحلقة لكل الطلاب والضائعين بين تخصصاتهم والحالمين لكل ما هو كبير، شاركوها للمهتمين.

الحلقة 106 من بودكاست فنجان مع محمد الموسى والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

الروابط:

هذه الحلقة برعاية مقادير: لكل من يحب الطبخ لكن لا يملك الوقت مع الدوام أو زحمة المهام، لا تشيل هم، تطيبق مقادير يجيبون لك كل المقادير إلى باب بيتك. اختر وجبتك المفضلة، وتصلك مقاديرها إلى باب البيت، مغلفة ومقطعة وجاهزة للطبخ. وطبعًا، هناك خصم 20% فقط لمستعمي فنجان، استخدم رمز 8 عند الطلب. طبخ ممتع وبالعافية. 😋

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

لم يتحرر العرب من الاستعمار بعد مع بدر الجدعي

دارت الحلقة حول الثقافة المرئية وتأثيرها على الأفراد والمجتمعات والدول، وأهمية القراءة النقدية، كما تناولت الاستشراق ومفهومه.
شذى محمد
بودكاست فنجان

الحوثيون من التمّرد إلى اختطاف السلطة مع أحمد الصالح

دار الحديث في الحلقة حول الأزمات السياسية في اليمن منذ بداياتها مع توحيد الدولة وصولًا إلى قضية الحوثيين في عصرنا الحالي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

“لا تدرس شيء ينتهي بك كموظف” مع نبيل النور

تناولت الحلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربة نبيل النور الشخصية، كذلك صعوبات هذا المجال ما بين السنوات الفائتة واليوم.
شذى محمد