البحث عن الخلود


لأسيل باعبدالله
12 يونيو، 2017
  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


بالرغم من أن دور السينما تعد جزءًا لا يتجزأ من الثقافة المحلية في كل بلد حول العالم (عدا السعودية)، إلا أنّ صنّاع المحتوى والأفلام اليوم يعدّون من أبرز الملهمين على الساحة السعودية وينافسون على الجوائز خارجها. فكان بدر الحمودالمخرج والكاتب السينمائي، ضيفًا خلّابًا حدثنا عن هذه الصناعة والكثير من الفنّ والإلهام.

اقرأ أيضًا: رسوم اليابان، وفنّانو كوريا، وأفلام أميركا

تحدث بدر عن جلّ أعماله السابقة والمستقبلية، وعن حياته الفنية قبل وبعد فيلم مونوبوليالذي كان خلف جزء كبير من قرار إلغاء الأراضي البيضاء اليوم. شرح أيضًا معضلة السينما لدينا وأنها لنّ تكون الخلاص للسينمائيين، بل ستشكل لهم ضغط من دور العرض وشركات التوزيع الخارجية.

تحدثنا عن مخاوفه من أكل الشبكات الاجتماعية لأبناءها كما يقول، والخصوصية والشهرة في زمن السناب شات، وأنّ السؤال الذي يجب أن تطرحه قبل انغماسك فيها “هل أنت مستعد لتواجه كل هذه الآثار بعد ثلاثين سنة من الآن؟”.

الحلقة 53 من بودكاست فنجان، فيها الكثير من هدوء بدر وأفكاره وحديثه المليء بالحياة ومحاولة مخاطبته للإنسان من خلال أفلامه، حديثه بالتأكيد سيصل إليك.

تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×