جاري التحميل

“أزمة فكر”

تعرف خنساء أبوناجي في مجال بناء الهويّات والتصميم. عملت في المجال لأكثر من 12 عامًا، بها الكثير من التحديات والفشل والنجاحات كوّنت من خنساء علمًا في هذا المجال اليوم.

المنتج: شركة ثمانية
4 أبريل، 2017

تعرف خنساء أبوناجي في مجال بناء الهويّات والتصميم. عملت في المجال لأكثر من 12 عامًا، بها الكثير من التحديات والفشل والنجاحات كوّنت من خنساء علمًا في هذا المجال اليوم.

تحدثّنا في هذه الحلقة عن الهويات إجمالاً، وعن اهتمام الشركات الناشئة والمتوسطة في السعودية بها. وقد اقتبست خنساء الجملة الشهيرة لوزير الإسكان ماجد الحقيل، “أزمة فكر” تعبيرًا عن عدم الإلمام الكامل بأهميتها للشركات.

أسست خنساء “مشبك” للحلول الإبداعية في مجال التصميم وبناء الهويّات، وحكت لنا عن مشروعها الذي تراقبه يكبر بحب وعن تكوين الفريق ومواقف العملاء ومواعيد التسليم الجنونية.

الحديث ماتع، ومهم لكل المهتمين بالتصميم والهويات والإعلانات. فمررنا عن الإعلان السلبي، وما إذا كانت تعتبر إيجابية أم لأ. وعن اللغة العامّية التي بدأت تستخدمها الشركات اليوم للتواصل مع عملاءها عبر الشبكات الاجتماعية.

الحلقة 42 من بودكاست فنجان مع خنساء أبوناجي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:

الوسوم: التسويق . التصميم .

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد