تاريخ الهلال والنصر وأثره على المجتمع

قبل 60 سنة، عندما ازدهرت كرة القدم في مدينة الرياض، كان هناك أربعة فرق تتنافس فيما بينها. لكن اليوم اذا ما قلنا “ديربي الرياض” فنحن

جاري التحميل

27 أكتوبر، 2019

قبل 60 سنة، عندما ازدهرت كرة القدم في مدينة الرياض، كان هناك أربعة فرق تتنافس فيما بينها. لكن اليوم اذا ما قلنا “ديربي الرياض” فنحن نقصد فريقين فقط.. كيف وصلنا إلى هنا؟

في هذه الحلقة من بودكاستأشياء غيرتنا“، نستعرض قصة المنافسة بين الهلال والنصر. بدءًا من الفريق الذي أدخل الكرة إلى الرياض، نادي الموظفين، ثم البدايات المتواضعة لفرق الحواري، مرورًا بأيام الأندية الأدبية والإعلامية، وتأثير النشاطات المختلفة هذه في رفع شعبية الفريقين، بجانب سبب هوس الإعلام بهما. وانتهاءً بالتصريحات النارية بين رموز الناديين، بالأخص الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله، وتأثير نجمي الناديين ماجد عبدالله ويوسف الثنيان على سمعة فريقيهما، وانتهاءً بعلاقة هذا الديربي بجملة “جاب العيد”.

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

عيد الفطر

يعود الجميع إلى المنزل بعد صلاة فجر الأول من شوال، لتبدأ التجهيزات وتغيير الثياب استعدادًا للذهاب إلى صلاة العيد.
مازن العتيبي
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

ليلة العيد

تبدأ ليلة العيد بإعلان رؤية هلال شهر شوال، وهذا يعني أن عيد الفطر سيكون بعد اثنتي عشرة ساعة فقط. ينطلق بعدها الكل في سباق مع الزمن.
مازن العتيبي
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

العشر الأواخر

عن أهم عشرة أيام في الشهر الكريم. نستعرض معًا أبواب الخير المختلفة التي يقبل عليها الناس في العشر الأواخر، من قيامٍ واعتكاف وعمرة.
مازن العتيبي