تاريخ الهلال والنصر وأثره على المجتمع | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

تاريخ الهلال والنصر وأثره على المجتمع

قبل 60 سنة، عندما ازدهرت كرة القدم في مدينة الرياض، كان هناك أربعة فرق تتنافس فيما بينها. لكن اليوم اذا ما قلنا “ديربي الرياض” فنحن

جاري التحميل

27 أكتوبر، 2019

قبل 60 سنة، عندما ازدهرت كرة القدم في مدينة الرياض، كان هناك أربعة فرق تتنافس فيما بينها. لكن اليوم اذا ما قلنا “ديربي الرياض” فنحن نقصد فريقين فقط.. كيف وصلنا إلى هنا؟

في هذه الحلقة من بودكاستأشياء غيرتنا“، نستعرض قصة المنافسة بين الهلال والنصر. بدءًا من الفريق الذي أدخل الكرة إلى الرياض، نادي الموظفين، ثم البدايات المتواضعة لفرق الحواري، مرورًا بأيام الأندية الأدبية والإعلامية، وتأثير النشاطات المختلفة هذه في رفع شعبية الفريقين، بجانب سبب هوس الإعلام بهما. وانتهاءً بالتصريحات النارية بين رموز الناديين، بالأخص الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله، وتأثير نجمي الناديين ماجد عبدالله ويوسف الثنيان على سمعة فريقيهما، وانتهاءً بعلاقة هذا الديربي بجملة “جاب العيد”.

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

قصة العملات

نسرد في ثاني حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» تاريخ العملات، بدءًا بالفوضى النقدية حتى سك أولى العملات السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

ما قبل الريال

نستعرض في أولى حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» تاريخ النظام المالي في السعودية، ومجهودات الملك عبدالعزيز لتأمين البلد اقتصاديًا.
شذى محمد