الإشاعات في تاريخ السعودية | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

الإشاعات في تاريخ السعودية

تتغير المجتمعات بفعل نوعين من الأحداث. الأحداث الحقيقية، والأحداث المزيفة التي ظن البعض أنها حقيقية. هذه الحلقة من أشياء غيّرتنا تتحدث عن النوع الثاني. يستعرض

جاري التحميل

5 أكتوبر، 2019

تتغير المجتمعات بفعل نوعين من الأحداث. الأحداث الحقيقية، والأحداث المزيفة التي ظن البعض أنها حقيقية. هذه الحلقة من أشياء غيّرتنا تتحدث عن النوع الثاني.

يستعرض المؤرخ الاجتماعي منصور العساف العديد من الشائعات التي مرّت على المجتمع السعودي، من الأساطير القديمة مثل حمارة القايلة والنمنم، إلى الشائعات الحديثة مثل شائعة انهيار الأنظمة الإلكترونية ومكائن سنجر. مرورًا بشائعات الرجل الثعبان، وسقوط محطة سكاي-لاب، والكوريين آكلي لحوم البشر.

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

قصة العملات

نسرد في ثاني حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» تاريخ العملات، بدءًا بالفوضى النقدية حتى سك أولى العملات السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

ما قبل الريال

نستعرض في أولى حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» تاريخ النظام المالي في السعودية، ومجهودات الملك عبدالعزيز لتأمين البلد اقتصاديًا.
شذى محمد