تطور الرياضة المدرسية في السعودية | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

تطور الرياضة المدرسية في السعودية

قد تكون هناك حصة مدرسية يجمع الطلبة على حبها بلا استثناء، حصة ينتظرها الطالب طوال الأسبوع، وتكون حافزًا لذهابه إلى المدرسة. في هذه الحلقة من

جاري التحميل

12 أكتوبر، 2020

قد تكون هناك حصة مدرسية يجمع الطلبة على حبها بلا استثناء، حصة ينتظرها الطالب طوال الأسبوع، وتكون حافزًا لذهابه إلى المدرسة. في هذه الحلقة من أشياء غيرتنا نتحدث عن الرياضة المدرسية.

قد يتم إلغاء حصة الرياضة لأي سبب من الأسباب، ولك أن تتخيل خيبة أمال الطلاب لو قام الأستاذ بذلك. هناك تصور أن متطلبات مدرس الرياضة بسيطة، وتتطلب مجرد فهم بسيط للرياضة، لكن هذا المعتقد خاطئ، فيجب أن يكون أستاذ الرياضة ملمًا بالعديد من الرياضات وقوانينها.

يحاول بعض الطلبة الهروب من تدريبات الطابور الصباحية، عبر الوقوف في آخر الصف بعيدًا عن أعين مدرس الرياضة. ولكن هذه الخدعة لم تكن تنطلي على المدرس، الذي يقوم بتبديل الأماكن ووضعهم في بداية الصف، من أجل أن يجبرهم على أداء التمارين بشكل صحيح.

 كما مرت الرياضة المدرسية بمرحلة الزي الموحد الذي كانت توزعه الحكومة المدارس. وتحدثنا عن أنواع الأحذية والماركات الشهيرة التي كان الطلبة يقبلون عليها. وقد تفاجئ أن مدرس الرياضة قد يعمل ككشاف للمواهب عبر مراقبته للطلبة وهم يلعبون. والكثير من القصص الأخرى.

أما في نهاية الحلقة فسنتعرف على قصة الطلبة الذين يختفون بعد حصة الرياضة.


هذا الموسم برعاية stc

تعرّف على باقات بيتي 5G واحصل على راوتر مجاني عند الاشتراك

اطلبها من خلال تطبيق mystc:
http://stc.sa/mystc

ولمعرفة المزيد عن تفاصيل الباقات، تفضل بزيارة الرابط:
https://bit.ly/36kGqbq

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الصغار

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» نتحدث عن ألعاب الأطفال والتغييرات التي مرت بها، من الألعاب المستوحاة من الطبيعة إلى ألعاب الحارة.
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

قصة العملات

نسرد في ثاني حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» تاريخ العملات، بدءًا بالفوضى النقدية حتى سك أولى العملات السعودية.
شذى محمد