ذكريات مجلس الأمهات في المدارس السعودية | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

ذكريات مجلس الأمهات في المدارس السعودية

قبل الدراسة عن بعد، كانت الطريقة الوحيدة حتى يعرف أولياء الأمور أداء أبنائهم هي من خلال مجالسهم. في هذه الحلقة من أشياء غيرتنا نستعرض تاريخ

جاري التحميل

31 أغسطس، 2020

قبل الدراسة عن بعد، كانت الطريقة الوحيدة حتى يعرف أولياء الأمور أداء أبنائهم هي من خلال مجالسهم. في هذه الحلقة من أشياء غيرتنا نستعرض تاريخ مجلس الأمهات.

نتحدث عن الأسباب التي جعلت هذا المجلس أكثر أهميةٍ من نظيره في مدارس البنين، ثم نستعرض الفعاليات المختلفة التي كانت تميز هذا اليوم، مثل المسابقات، والمبيعات والعروض المسرحية التي كان من ضمنها إلقاء قصيدة ”آه وا ويلاه من عم ظلوم“. نستعرض أيضًا الفروق بين مجالس الابتدائية ومجالس الثانوية بالحديث مع ضيفتنا سارة العقيل. ونختم حديثنا بسبب خفوت وهج هذه المجالس في الوقت الحاضر، وبالحديث عن الخاسر الأكبر من خوفتها.


هذا الموسم برعاية stc

تعرّف على باقات المفوتر:https://bit.ly/2Ch7tbi

اطلبها من تطبيق my stc: http://stc.sa/mystc


ظهر في هذه الحلقة:

بدر الغريب

سعاد توفيق

ميحد حمد

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الكبار

نستعرض تاريخ لعب الكبار بدءًا بالسّمَر والصيد. والألعاب التي توشك اليوم على الانقراض لولا اهتمام كبار السن بها كلعبة «القرق» أو «السيجة».
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الصغار

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» نتحدث عن ألعاب الأطفال والتغييرات التي مرت بها، من الألعاب المستوحاة من الطبيعة إلى ألعاب الحارة.
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد