قصة دخول الاجهزة الكهربائية للسعودية | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

قصة دخول الاجهزة الكهربائية للسعودية

الزمن يغيّر كل شيء، ومثل ما تغيّرتنا حنّا، بيوتنا تغيّرت، من الداخل والخارج. في هالحلقة قصة تغيّر الداخلي، الأجهزة المنزلية الكهربائية. نستعرض في الحلقة قصة

جاري التحميل

11 فبراير، 2020

الزمن يغيّر كل شيء، ومثل ما تغيّرتنا حنّا، بيوتنا تغيّرت، من الداخل والخارج. في هالحلقة قصة تغيّر الداخلي، الأجهزة المنزلية الكهربائية.

نستعرض في الحلقة قصة دخول الأجهزة المختلفة للمملكة، بدءً بالمروحة الكهربائية السقفية الي كانت مثال على الترف والتمدن، ثم الثلاجة الي غيّرت في شكل عاداتنا الغذائية وعرّفتنا على أصناف طعام ما كنا نعرف عنها، ثم المروحة الكهربائية المتحركة، وثم التكييف الي عرّف الناس على نوع جديد من التخدير، والدفّاية الي كان لها استخدامات متعددة، والفرن الي زاد من أصناف الطعام الي نعرفها، وأخيرًا المكواة وتاريخها القديم.

روابط:

عروض وباقات 5G من stc

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الكبار

نستعرض تاريخ لعب الكبار بدءًا بالسّمَر والصيد. والألعاب التي توشك اليوم على الانقراض لولا اهتمام كبار السن بها كلعبة «القرق» أو «السيجة».
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الصغار

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» نتحدث عن ألعاب الأطفال والتغييرات التي مرت بها، من الألعاب المستوحاة من الطبيعة إلى ألعاب الحارة.
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد