قصائد غازي القصيبي في الوزراء والأدباء | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

قصائد غازي القصيبي في الوزراء والأدباء

عندما يقرر الأدباء، والوزراء، وغيرهم من عليّة القوم، أن يجعلوا التواصل بينهم عملًا أدبيًا بحد ذاته، يكون لدينا “الإخوانيات”! في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول

جاري التحميل

30 ديسمبر، 2019

عندما يقرر الأدباء، والوزراء، وغيرهم من عليّة القوم، أن يجعلوا التواصل بينهم عملًا أدبيًا بحد ذاته، يكون لدينا “الإخوانيات”!

في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لأشياء غيرتنا، نغطّي إخوانيات شخصية بارزة في التاريخ القيادي والأدبي السعودي، الشاعر والوزير والسفير غازي القصيبي رحمه الله. نستعرض في الحلقة قصائده التي كان يمازح فيها زملائه الوزراء، مثل وزير المالية عبدالعزيز الخويطر، ووزير الإعلام محمد عبده يماني، ورئيس تعليم البنات راشد بن خنين. كما نستعرض مزاحه مع زملائه الأدباء مثل الشاعر عبدالله بن خميس، والشاعر أسامة عبدالرحمن. ونختم بالسبب خلف فصاحة كثير من الوزراء سابقًا وتمكنهم من نظم الشعر.

هل هناك مواضيع ترغب منّا تغطيتها في الموسم القادم من أشياء غيرتنا؟ راسلنا على mazen@thmanyah.com

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الصغار

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» نتحدث عن ألعاب الأطفال والتغييرات التي مرت بها، من الألعاب المستوحاة من الطبيعة إلى ألعاب الحارة.
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

قصة العملات

نسرد في ثاني حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» تاريخ العملات، بدءًا بالفوضى النقدية حتى سك أولى العملات السعودية.
شذى محمد