ثمانية أسئلة مع كوميديان 🤡 – ثمانية

ثمانية أسئلة مع كوميديان 🤡

هذه الحلقة مع لمى الفرد، كوميديان منذ 2012. قالت مرةً “كنت أشعر أني أعيش حياة مزدوجة، أستمتع بإقامة عروض الكوميديا ولا أستطيع أن أطلع عائلتي على نشاطي فيها”. كيف تكون لمى امرأة وكوميديان في السعودية، معًا؟

26 نوفمبر، 2019

هذه الحلقة مع لمى الفرد، كوميديان (ستاند أب كوميدي) منذ 2012. قالت مرةً “كنت أشعر أني أعيش حياة مزدوجة، أستمتع بإقامة عروض الكوميديا ولا أستطيع أن أطلع عائلتي على نشاطي فيها”. كيف تكون لمى امرأة وكوميديان في السعودية، معًا؟

8 أسئلة برنامج جديد من إنتاج ثمانية. نقابل فيه شخصيات تعمل في مهن غريبة، أو لها صور نمطية كثيرة. ونوجّه لهم 8 أسئلة قد تخطر في بالكم بالعادة.

الوسوم:
اشترك في نشراتنا البريدية
اقرأ المزيد في الثقافة
مقال . الثقافة

الطيب صالح واللاإطار

في الثامن عشر من فبراير 2009 رحل عن دنيانا الروائي الطيب صالح ، وليس مثله من يُتوقف عند ذكراه بالتعريف به، فالرجل غني عن ذلك وكان في حياته زاهدًا عن...
عماد بابكر
مقال . الثقافة

الرأسمالية وانفصال المطرب العربي عن جماهيره

تجسد الحفلات الفضاء الذي يجمع المطرب بجماهيره من كل الطبقات، ثم قبضت الرأسمالية على الصناعة الغنائية وأقصت كل من لا ينتمي للأثرياء.
مصطفى علي
مقال . الثقافة

هل يعاني مشاهير التواصل الاجتماعي من الاكتئاب؟

كيف هي حياة مشاهير التواصل الاجتماعي ؟ وماهي تبعات السعادة التي تلحق الشهرة؟ ما مدى انفصال الإنسان عن الواقع داخل هذه المنظومة الحديثة؟ وهل...
عبد الله الجمعة
مقال . الثقافة

الرابط العجيب بين مأساة مدننا وعالم النفس أبراهام ماسلو

ماهي مأساة مدننا؟ أتحدث دومًا عن المدينة وأهميتها في حياتنا اليومية عند لقائي بأصدقائي، أو على تويتر. أعتبر المدينة كائنًا حيًا، ونحن الساكنون نعتبر...
حازم البلوشي
فلم . الثقافة

المدرسة مصمّمة للحد من الإبداع

يقولون إنّ المدرسة تحد من الإبداع، وهي حقيقة. ققد صمّمت المدرسة والتعليم عمدًا للحد من الإبداع والفهم. هذا يعود للصناعة التي تحكمت في كلّ شيء، حتى أنّ الإجازة الصيفية لم تكن لأن الصيف أفضل موسم للسياحة، بل إنّ الصيف هو موعد الحصاد الزراعي.
عبدالرحمن أبومالح
مقال . الثقافة

هل نحتاج التأنيث في خطاب تويتر؟

بشَّرت تويتر المغردات العربيّات بإضافة خاصيّة التحدُّث بالمؤنث سعيًا نحو مخاطبة المرأة خارج تعميم المذكر، لتثير من جديد جدليّة تأنيث اللغة.
رويحة عبدالرب