وثائقي الثورة اللبنانية : لبنان يؤبرني 🇱🇧 – ثمانية

وثائقي الثورة اللبنانية : لبنان يؤبرني 🇱🇧

24 نوفمبر، 2019

شهدت الثورة اللبنانية الأخيرة العديد من الحركات التي ينظمها الناشطون دفاعًا عن المباني التراثية في بيروت.

جلّ المسارح ومباني السينما التي كانت مزدهرة في بيروت أواخر الستينات لم تدم على حالها طويلًا، فخلال الحرب الأهلية اللبنانية، تعرضت أغلب المباني لتشوهات وثقوب في جدرانها بسبب طلقات الرصاص والقنابل. الأمر الذي دعى مسؤولي الحكومة التخاذل في إعادة بنائها أو ترميمها أو تشغيلها كما كانت في سابق عهدها.

في هذا الوثائقي يأخذنا المهندس المعماري رأفت مجدوب، والرسّام سليم معوض، وأستاذ الأنثروبولوجيا نيكولاس كوزماتوبولوس في جولة لمسارح بيروت القديمة، وكيف أعادتها الثورة للحياة مجددًا.

اشترك في نشراتنا البريدية
اقرأ المزيد في السلطة
مقال . الثقافة

مهنة المعلم والعياذ بالله

فعالية نظام التعليم لا يمكن أن تتعدّى فعالية المعلم فيه، هكذا يرى المسؤول الأوّل عن قياس أداء المدارس في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، آندريه شلايتشر.
مشاري الإبراهيم
مقال . السلطة

هل تعود علاقات الرياض مع سوريا؟

عودة النظام دون تحديد من جلب كل هذه الكوارث لسوريا والسوريين، يعني اعترافًا عربيًّا بشرعية كل جرائم الحرب التي ارتكبت ضد الشعب السوري.
خالد الدخيّل
مقال . السلطة

الصدفة والأقدار في عالم السياسة

هل الصدفة لها مكان فعلًا في عالم السياسة أم هي أحداث يتم ترتيبها كي تظهر كذلك؟ في هذا المقال يأخذنا الكاتب مازن العتيبي في رحلة نحو عالم الصدف في السياسة.
مازن العتيبي
مقال . السلطة

كيف سافر نشيد موطني

أغلب الدول تستخدم نشيد ذو كلمات تهيج الوجدان وتشعل الحمية وغالبًا ماتكون ذات لحن عسكري، فيملأ النفس جاهزية للدفاع والذود عن حمى الوطن.
أروى الداوود
مقال . السلطة

التغير المناخي في أستراليا: ماذنب الإبل؟

كوارث البيئة التي تهدد القارة الأسترالية وعلاقة التغير المناخي و الحكومة الأسترالية بحرائق غابات أستراليا و الإعدام المنهجي للإبل.
رنا السمان
مقال . السلطة

وثائقي الثورة اللبنانية : لبنان يؤبرني 🇱🇧

وثائقي من إنتاج ثمانية يأخذنا فيه المهندس المعماري رأفت مجدوب، والرسّام سليم معوض، وأستاذ الأنثروبولوجيا نيكولاس كوزماتوبولوس في جولة لمسارح بيروت القديمة، وكيف أعادتها الثورة اللبنانية للحياة مجددًا.
روان الفريح