قيمة الفن الحقيقية

يعرف الفن على انه مجموعة متنوعة من الأنشطة البشرية لإنشاء أعمال بصرية أو سمعية، للتعبير عن أفكار المؤلف الإبداعية أو المفاهيمية أو المهارة الفنية، ويختلف الناس في طريقة نظرتهم له فينظر البعض له بعين وتجربة الفنان نفسه، وينظر البعض الاخر فكيف ان الفن يأثر ويعبر عنهم شخصيًا.

جاري التحميل

30 أكتوبر، 2019

يقال أن اول عمل فني رصد في تاريخ البشرية كان قبل 38 الف سنة، لمجسم بطول 30 سنتيمتر بأذرع وارجل بشرية ولكن رأس أسد، من هنا ممكن أن نسأل ماهو الفن وما القيمة خلفة؟

يعرف الفن على انه  مجموعة متنوعة من الأنشطة البشرية لإنشاء أعمال بصرية أو سمعية، للتعبير عن أفكار المؤلف الإبداعية أو المفاهيمية أو المهارة الفنية، ويختلف الناس في طريقة نظرتهم له فينظر البعض له بعين وتجربة الفنان نفسه، وينظر البعض الاخر فكيف ان الفن يأثر ويعبر عنهم شخصيًا.

الحلقة “73” من بودكاست أرباع مع أحمد أشرف، متحدثًا عن الفن وقيمته.

شكرًا لكم على 1,000,000 استماع! يهمنا فعلًا تقييمكم للبودكاست على iTunes، ومعرفة رأيكم بالحلقات بمراسلة الوليد على بريده الإلكتروني: [email protected]، أو عبر حساب ثمانية على تويتر.

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست أرباع . المستقبل

هل نحجب الشمس لمواجهة الاحتباس الحراري؟

أعاد مجموعة باحثين من جامعة هارفارد -وبدعمٍ من رجل الأعمال بيل گيتس- فكرة تعتيم الشمس للحد من ارتفاع درجات الحرارة.
سلمى وعمرو
بودكاست أرباع . الرأسمالية

كيف نطبق مفهوم الاستدامة في صناعة الأزياء؟

لم يعد من الممكن تجاهل حقيقة اعتماد اقتصادات دول كثيرة على صناعة الأزياء. إذ رسّخت سياسات شركات الموضة السريعة -كطرحها المنتجات باستمرار خارج مواسم الفصول
سلمى وعمرو
بودكاست أرباع . المستقبل

كيف تؤثر المدن على صحتنا الجسدية والنفسية؟

أكثر من نصف سكان العالم يقطنون المناطق الحضرية اليوم، ومن المتوقع أن يعمّر ما يقارب السبعة مليارات نسمة المدن بحلول عام 2050. أكيدٌ أن الدوافع
سلمى وعمرو