مجنون يمتلك متحفًا خاصًا – ثمانية

مجنون يمتلك متحفًا خاصًا

فلم وثائقي عن قصة عاصم الذي يملك متحف خاص ويهوى جمع الأشياء الغريبة، والنادرة، والتاريخية. رفض بيع أي قطعة يملكها لهوسه الشديد بالفن

3 يونيو، 2019

وثائقي عن متحف خاص لعاصم، الذي يهوى جمع الأشياء الغريبة، والنادرة، والتاريخية، يجمع أي شيء (لا) يخطر على بالك، ويسافر من أجله. حوّل جزء كبير من بيته في جنوب الرياض إلى متحفٍ خاص، لا يزوره إلّا المقربون منه، ويرفض الظهور الإعلامي. عرضت عليه مبالغ كبيرة لبيع بعض القطع التي يملكها، إلا أنه يرفض ذلك، لتعلقه، وهوّسه الشديد، بالـ “أنتيك”، والفنْ.

حساب عاصم على إنستاگرام: https://www.instagram.com/specialmood_antiques/

اشترك في نشراتنا البريدية
اقرأ المزيد في الثقافة
مقال . الثقافة

الموت وتعبيراته في النقوش الصفائية قبل الإسلام

يتناول الكاتب أحمد الروقي في هذا المقال قصة النقوش الصفائية التي تُعبّر عن الموت وتؤرخ له في عصر ما قبل الإسلام من القرن الأول قبل الميلاد إلى الرابع...
أحمد الروقي
فلم . الثقافة

ثمانية أسئلة مع مدير موارد بشرية

في هذه الحلقة من "ثمانية أسئلة" نستضيف مدير الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي، ليجيب على أسئلتنا بعد خبرة 25 سنة في المجال، عن القصّة خلف كل المقابلات الوظيفية.
رهام الزعيبي
فلم . الثقافة

القياس

لم يتمَ تصميمُ هذا العالمِ من أجلك، فكل شيءٍ من حولِكَ قد تم تصميمهُ بناءً على متوسط الأشخاص. نعم، يأخذون مجموعةً ويقيسون عليهم ما يريدون، ويلبسونك أو يقيمونك بناء على حاصل قسمة المجموع على عدد أشخاص تلك المجموعة! ففي مسيرتكَ الدراسيةِ خضت اختباراتٍ تم تصميمها وفقًا لمتوسطِ الطلبة، وتم تقييمكُ بناءً على المعدّلِ. وملابسك مصممةٌ بناء على المتوسط. كل هذه المعايير صممت بناء على مفهومٍ واحد: المعدّل!
دعاء الريحان
فلم . الثقافة

لماذا الشتم باللغة الثانية أسهل من اللغة الأم؟

الآن، هناك ثروة من الأبحاث التي تستكشف العلاقة بين الهوية، وتعلم اللغة. فإن كانت ثقافة المجتمع تُشكل هوية الإنسان الذي ينتمي إليه، فاللغة هي العمود الفقري لتشكيل وتكوين الثقافة. وقد تكون لاحظت ذلك، إذا كنت ممن يتحدثون لغتين، تجد بأنك تفكر بطريقتين.
روان الفريح
مقال . الثقافة

الهيمنة والتسويق في صيف أميركا

قد يبدو نموذج عمل حقوق الامتياز في ظاهره نموذج عملٍ رياديٍ، إلا أنه يمثل حجر الأساس الذي خلق الهيمنة الأميركية. وأصبح جزءًا لا يتجزأ من ثقافة العالم. فصار من الأسهل على رجل الأعمال السعودي استقدامَ علامة تجارية أميركية ناجحة مع ملف التدريب والتنفيذ، بدل أن يجرب فكرة طبق محلي قد تصيب أو تخيب.
أحمد مشرف
مقال . الثقافة

لم نعمل ثماني ساعات في اليوم

يدق جرس المنبه ليوقظك من نومك وتضغط على زر الغفوة كي تسرق بعض الدقائق التي تعتقد أنها ستمدك بالحيوية وسرعان مايدق المنبه مرة أخرى. حان وقت الاستيقاظ والتجهز والذهاب إلى وظيفتك لتقضي مابين ثمان إلى تسع ساعات يومياً يضيع الكثير في تصفح الشبكات الاجتماعية، الأحاديث الجانبية وحتى التفكير في مشكلة الاقتصاد العالمي مع أنك مفلس ولا تجيد التوفير. لست هنا لأذكرك بفشلك بتوفير مبلغ من المال ولكن للحديث عن "ساعات" الدوام التي تكرهها.
ثمود بن محفوظ