أفئدةً من النّاس

نصافح أرواحكم البيضاء التائقة بهذا الفلم الوثائقي الصامت عن موسم الحج، والذي يحاول تصوير رحلة الحاج في رحلته في المشاعر المقدسة.

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.
27 أغسطس، 2018

موسم الحج، موسم البياض الممتد في كل المساحات، البياض الذي لا يحتمل الأسرار، لكن البياض في الحجّ يخبّئ الكثير، ومن خبايا هذه الزوايا نستنطق الصوامت الصمّاء، ونستكتب العيون العجماء بالدموع السواجم.
نصافح أرواحكم  البيضاء التائقة بهذا الفلم الوثائقي الصامت، الذي يحاول تصوير رحلة الحاج في عرفات ومزدلفة ومنى، رحلته في المشاعر المقدسة.


اقرأ المزيد في الثقافة
مقال . الثقافة

وهم الأغذية العضوية

هوس الغذاء المتوازن وأسلوب الحياة الصحي بدأ بالانتشار مؤخرًا، فترى الناس وهي تتهافت على الأغذية العضوية وكأن ما دونها مجرد قطع بلاستكية.
مشاعل الزهراني
مقال . الثقافة

هل الصلاة مما يفيد في الاكتئاب؟

القضيّة التي يناقشها الكاتب هنا هي ترك الصلاة بعد فترة من عدم الشّعور بأنّها تُشكّل أيّ فرق في حياة المرء، خاصةً بين الذين تربوا على الحفاظ عليها و...
همام يحيى
مقال . المستقبل

مستقبلك في أتمتة ادّخارك

مع انتشار فكرة أتمتة القرارات لم يعد تهيُّب الإنسان من اتخاذ بعض القرارات المصيرية مشكلة، من ضمنها قرار الادخار من الراتب.
تركي القحطاني
مقال . السلطة

الوسطية كمشروع دولة في دول الخليج العربية

تهدف دول الخليج إلى تبني الوسطية دينة، وفي السنوات الأخير تنامى هذا الموقف وتطور إلى أن أصبح توجه الدول الأساسي.
إيمان الحسين
مقال . الثقافة

كيف تطلب المساعدة وتحصل عليها

أقول دائمًا ولا مزاح في ذلك: طلب المساعدة يشبه خلع الأضراس. لا أعلم متى كانت المرة الأولى التي اكتشفت فيها هذا الصراع الرهيب بداخلي...
هيفاء القحطاني
مقال . الرأي

هل نحتاج التأنيث في خطاب تويتر؟

بشَّرت تويتر المغردات العربيّات بإضافة خاصيّة التحدُّث بالمؤنث سعيًا نحو مخاطبة المرأة خارج تعميم المذكر، لتثير من جديد جدليّة تأنيث اللغة.
رويحة عبدالرب