لماذا التكرار في ترجمة الأعمال الأدبية 🤦🏻♀️بعض عناوين الكتب المترجمة ذاتها تتكرر إلى درجة تدنو من السخف.1+راضي النماصي وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية15 مايو 2024
النورس جوناثان: رواية تذكرنا بالأمير الصغير 🤴🏻 ربما تكون رسالة النورس «جوناثان» الأخيرة الثابتة مهما تغير الزمن والأوضاع هي أن نعود إلى ذواتنا، ونضع كل أفكارنا موضع تساؤل.1+إيمان العزوزي وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية8 مايو 2024
لماذا «تنرفزني» العلاقة بين الرواية والتاريخ 🤯أجزم أني لست الوحيد الذي باتت «تنرفزه» جدلية العلاقة بين الرواية والتاريخ.1+حسين إسماعيل وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية1 مايو 2024
الفسيفسائي: رواية عصية على التصنيف 😓لم تسر رواية «الفسيفسائي» سيرًا خطيًا من البداية إلى النهاية ولا اعتمدت أسلوبًا واحدًا، بل ضمّنها المؤلف أساليب عدة.1+محمد آيت حنا وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية24 أبريل 2024
باهبل: هل تخلت رجاء عالم عن استفزاز القارئ؟ 🫨«باهبل» في جزئها الثاني أصبحت رواية، حيث بدأت في توضيح خطابها وبيانها الفني. 1+عبدالله العقيبي وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية17 أبريل 2024
مقامرة الليدي ميتسي: رواية بلغة قوية تستطيع رؤية أحداثها 🤯حين تُنهي رواية «مقامرة على شرف الليدي ميتسي» قد ينتابك إحساس بالحنين المبهَم.1+إيمان العزوزي وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية2 أبريل 2024
تصنيف للكتب لا يعترف به أمناء المكتبات 🙅🏼من المهم إعادة تعريف علاقة المرء بالكتب من أجل قراءة تحقق الغرض الأساسي منها، وهو المتعة.1+راضي النماصي وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية26 مارس 2024
الطبخة السحرية الشعرية 🪄لكل شاعر حقيقي بصمته ونَفَسُه وطريقه الذي يختطه.1+فيصل الشهراني وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية19 مارس 2024
لماذا على القارئ اتخاذ دور الكاتب؟المعنى حيز تفاعلي مشترك بين العمل (وكاتبه) والقارئ. 1+حسين إسماعيل وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية12 مارس 2024
ماذا يقول عنك أنفك؟أنفك الذي تراه تفصيلًا بسيطًا لا معنى له قد يصادف ما قد يغير تاريخه أو تاريخ من سيقابله.1+إيمان العزوزي وآخرفي نشرة إلخ من ثمانية6 مارس 2024