X
الحلقة السرية
عبدالرحمن أبومالح
الجادة 8
البحث عن الخلود
أسيل باعبدالله
0:00:00 / 0:00:00

هذه الحلقة من بودكاست فنجان كانت حلقة خاصة، استقبلنا فيها اسئلتكم حول مشروع وفكرة ثمانية ليقوم عبدالرحمن أبومالح رئيس التحرير بالإجابة عنها وعنه هو شخصيًا.

تحدث فيها عبدالرحمن عن بدايته في عالم الانترنت، وأول مشاريعه في صناعة المحتوى منذ عام 2002، وتجربته الأولى في التجارة الإلكترونية. وأيضًا عن مشروعه الشهير ون هاز، فكرته وبداياته، واستمراريه برنامج أخبار الفجر لمدة 179 حلقة يوميًا وكيف توقف بعد كل ذلك.

توجّه لاحقًا للحديث عن قناة فنجان وموقع ثمانية، والمساهمة في حل أزمة المحتوى في العالم ككل، والعالم العربي خصيصًا. وكيف أنّ بداية ثمانية كانت فكرة لموقع قادر على تغيير الإنسان، و هذا الإنسان بدوره سيكون قادر على صناعة التغيير. وعن دور ثمانية في توثيق الحياة في مجتمعنا، من خلال سرد القصص الموجودة والتي تحتاج لأن توثق للمستقبل، وتوضيح ما يخفى على العامّة. وأنّ ثمانية بدوره يضع على عاتقه أن ينتج كل ما ينشر بأفضل جودة ممكنة.

اقرأ أيضًا: ما هي ثمانية

تحدث أيضًا عن موقف ثمانية من الإعلانات وطرق الإنتشار ومداخيل الربح. وعن مستقبل وهاجس ثمانية، وقدرته على صناعة الإختلاف وتغيير نظرتك للأمور. ورهانه على الإنسان وحقّ المعرفة للجميع.

تطرق أدهم إلى قائمة بمشاكل عبدالرحمن الأزلية، العناد والمركزية والطموح للكمال وكيف تشكل الكثير من التحديات في مشاريعه اليوم. وأيضًا أزمة دقة الملاحظة لديه، ورأيه حول صناعة البودكاست اليوم وفي المستقبل القريب، وتقييم التجربة الأمثل فيها.

الحلقة 54 من بودكاست فنجان مع عبدالرحمن أبومالح كانت مميزة بما فيه الكفاية، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

قبل فترة تصدّر بودكاست #فنجان المركز الثالث في قائمة الأفضل، Topcharts للحسابات السعودية في تطبيق بودكاست أبل الرسمي، واليوم وصلنا إلى نصف مليون تحميل منذ بداية السنة فقط. شكرًا لكم جميعًا. يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:

تريد قراءة المزيد؟
الاسم الاول
الاسم الاول
الاسم الاول
الاسم الاول
تسجيل
عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول