سالفة منصة زيتون الجوف – عصره


مرام الضبيبان
3 مايو، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع أحمد الشمري، مؤسس منصة «عصره». منصة تقدم زيت الزيتون ومنتجات الزيتون من مختلف مزارع الجوف. 

تناولنا بدايةً دافع أحمد الشمري إلى تأسيس المنصة، وما المشكلة التي كان يسعى لتقديم حلول لها؟ وكيف استطاع اقناع المزارعين بالانضمام إليه في المنصة وعرض منتجاتهم من خلالها.

بعدها سألنا عن أثر تجربته السابقة في برنامج «تحدي الهوامير» وكيف حصل على استثمار بمبلغ نصف مليون ريال مقابل 25% من شركته. وما المشاكل والتحديات التي واجهته في البدايات؟

ثم تحدثنا مع ضيفنا عن نموذج العمل في «عصره» وعن سبب ارتفاع نسبة العمولة؟ وما الدور الذي ساهمت به أمانة منطقة الجوف في إضفاء المصداقية على المشروع؟

كذلك تحدثنا مع أحمد الشمري عن الأثر الاقتصادي الكبير لمهرجان الزيتون في الجوف وكيفية استغلاله. والدور الذي قامت به منصة «عصره» في تسويق منتجاتها من خلال تصميم هويات مختلفة للمزارع الموجودة في المنصة.

كما سألناه عن توسع المنصة واستقطابها منتجات زراعية متنوعة أخرى غير زيت الزيتون.

كل هذه الأسئلة يُجيب عنها ضيفنا أحمد الشمري إضافةً إلى حديثه عن الصعوبات التي واجهت المنصة في التسويق والوصول للعملاء. كما شاركنا أبرز المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي، وعما يتمنى تغييره لو عاد فيه الزمن لأول يوم من تأسيس منصة «عصره».

الروابط

موقع منصة «عصره»

حساب أحمد الشمري على تويتر

حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 40 من بودكاست سوالف بزنس مع أحمد الشمري. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected]



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×