جاري التحميل

سالفة مسرعات الأعمال

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن الجفري، المدير العام لمسرعة «تقدّم»، وصاحب الخبرة الكبيرة في الإشراف على مسرعات الأعمال وطريقة عملها منذ عام 2012 في «جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية».

المنتج: شركة ثمانية
19 أبريل، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن الجفري، المدير العام لمسرعة «تقدّم»، وصاحب الخبرة الكبيرة في الإشراف على مسرعات الأعمال وطريقة عملها منذ عام 2012 في «جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية». 

تناولنا بدايةً الفوارق الجوهرية بين حاضنات الأعمال والمسرعات في ظل تزايد عدد المسرعات الموجودة وتلاشي عدد حاضنات الأعمال، وكيفية عمل كلٍّ من المسرعة والحاضنة وعلام تعتمد. كذلك شرح لنا ضيفنا طريقة التقديم على المسرعات وماذا يحتاج رواد الأعمال حتى ينضموا إليها. 

بعدها سألنا عبدالرحمن الجفري عن مزايا مسرعات الأعمال وما الذي يدفع برائد الأعمال إلى التوجه إليها بدلاً عن الحاضنة، وما الذي تقدمه هذه المسرعات بحيث تمكّن رائد الأعمال من العمل بأفضل شكل ممكن وتطوير منتجه؟ 

ثم تحدثنا مع ضيفنا عن الشكل العام لمسرعات الأعمال في السعودية وبماذا تختلف عن مسرعات الأعمال العالمية، وما مستقبلها من وجهة نظره. 

كذلك تحدثنا مع عبدالرحمن الجفري عن نوعية المشاريع الموجودة في المسرعات وهل جميعها تعتمد على التقنية مثلما يُشاع؟ وما القطاعات المستهدفة من رواد الأعمال؟ 

سألنا ايضًا عن المؤشرات التي يُعتمد عليها في «تقدّم» لقياس مدى نجاح المشاريع، وما هي أبرز المشاريع المتخرجة من المسرعة.

كل هذه الأسئلة يُجيب عنها ضيفنا عبدالرحمن الجفري إضافةً إلى حديثه عن مدى أثر جائحة كورونا على المسرعة والطرق التي اتبعوها حتى يستمر البرنامج، وكيف تعامل رواد الأعمال بدورهم مع هذه الجائحة، وكيف كانت مصدر إلهام للبعض منهم. وكيف للمزايا المقدمة في مسرعات الأعمال اختصار شوطٍ طويل على رواد الأعمال والمساهمة  في إعدادهم للسوق والمنافسة فيه. 

الروابط

موقع مسرعة تقدّم

حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 38 من بودكاست سوالف بزنس مع عبدالرحمن الجفري. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected].

الوسوم: ثمانية .

اخر الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة الاستحواذ على شركة ثمانية

مؤسس «شركة ثمانية» ورئيسها التنفيذي، يتحدث عن استحواذ شركة ثمانية من قبل المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس

سالفة سوق الرعايات الرياضية – نادي الشباب

سولفنا في هذه الحلقة مع عامر الغفيلي، عضو مجلس إدارة نادي الشباب ومدير الاستثمار والتطوير في النادي. وركزنا في حديثنا على سوق الرعاية الرياضية وإقبال
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس

سالفة فشل منصة الطباعة – منجز

سولفنا في هذه الحلقة مع أحمد النعيمي، مؤسس «منجز للطباعة» ورئيسها التنفيذي. و«منجز» منصة تقدم خدمات الطباعة إلكترونيًّا. هذه الحلقة مختلفة عن بقية حلقاتنا إذ
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس

سالفة بزنس اشتر الآن وادفع لاحقًا – تمارا

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالمجيد الصيخان، مؤسس «تمارا» ورئيسها التنفيذي. و«تمارا» شركة تقنية مالية توفر خدمات «الشراء الآن والدفع لاحقًا».  تناولنا بدايةً فكرة «تمارا»
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس

سالفة مقدم البرنامج – مشهور الدبيان

سولفنا في هذه الحلقة مع مقدم برنامج «سوالف بزنس» مشهور الدبيان. وهو أيضًا متخصص في إدارة المنتجات الرقمية وصاحب العديد من التجارب السابقة في البزنس. 
مرام الضبيبان
بودكاست سوالف بزنس

سالفة منصة زيتون الجوف – عصره

سولفنا في هذه الحلقة مع أحمد الشمري، مؤسس منصة «عصره». منصة تقدم زيت الزيتون ومنتجات الزيتون من مختلف مزارع الجوف.  تناولنا بدايةً دافع أحمد الشمري
مرام الضبيبان