سالفة بزنس تحليل البيانات – كوانت

سولفنا في هذه الحلقة مع أحمد بوخمسين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «كوانت» المتخصصة في علوم البيانات، والتي تقدم الخدمات والمنتجات والاستشارات المساعدة على اتخاذ

جاري التحميل

29 مارس، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع أحمد بوخمسين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «كوانت» المتخصصة في علوم البيانات، والتي تقدم الخدمات والمنتجات والاستشارات المساعدة على اتخاذ القرار المعزز وتمكن المنظمات من تحقيق أهدافها. وأحمد بوخمسين خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص علوم اكتوارية وعلوم مالية. 

تناولنا بدايةً كيف تأسست «كوانت» عام 2016 وكيف قدم استقالته من شركته السابقة وبدأ في بناء شركته الخاصة مع شريكه دون أي استثمار. وكيف استطاع إقناع عميلة الأول الذي كان متقدمًا له بعرض وظيفي. 

كذلك سألنا أحمد بوخمسين عمّا تتطلبه رحلة تحليل البيانات، وهل وجود البيانات كافٍ لإستخدامها على الفور؟ وكيف تساعدنا هذه البيانات على تحقيق الأهداف والوصول للقرارات الصائبة. 

ثم حدثنا أحمد بوخمسين عن «سهيل»، وهي منصة عقارية من منتجات «كوانت» تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي في تقديم بيانات عقارية ومعلومات عمرانية. وكيف تساهم المنصة في تحقيق القدر الكافي من الشفافية في القطاع العقاري.

كذلك حدثنا عن منتج آخر من منتجات «كوانت»: منصة «فروتز». وهي منصة تُمكّن أصحاب العمل في قطاع التجزئة والمطاعم من اتخاذ أفضل القرارات وبكل سهولة عبر ذكاء الأعمال وعلم البيانات، حيث تقدم ثلاثمئة وستين تقريرًا كلها مؤتمتة وتفاعلية بربط فوري. 

سألناه ايضًا عن تعاونهم مع «فودكس» عن طريق منصة «فروتز» وعلام يعتمد التعاون بينهما؟ كما سألناه عن نظام الاشتراكات الموجود لدى «كوانت» وهل تحقق الشركة مبالغ ربحية عالية أم لا؟ 

كل هذه الأسئلة أجاب عنها ضيفنا أحمد بوخمسين إضافةً إلى حديثه عن جائحة كورونا وكيف تجلّى تأثيرها في عدم انضمام مشتركين جُدد للشركة. كما حدثنا عن أهمية تحليل البيانات والتي تعتمد عليها الكثير من شركات التأمين في تحديد قيمة التأمين للسيارات، ويعتمد عليها أصحاب المشاريع في قياس أداء العمل والترويج وغيرها من الأهداف. 

الروابط

حساب كوانت على تويتر

حساب أحمد بوخمسين على تويتر

حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 36 من بودكاست سوالف بزنس مع أحمد بوخمسين. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected].

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة تأسيس دار نشر وتوزيع – تشكيل

سولفنا في هذه الحلقة مع معجب الشمري، الشريك المؤسس لـ «دار تشكيل» ومديرها العام. و«دار تشكيل» منصة أدبية إبداعية ودار نشر. بدايةً حدَّثنا ضيفنا عن خبراته
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة تطبيق غسيل السيارات المتنقل – سويتر

سولفنا في هذه الحلقة مع إبراهيم غويزي مؤسس تطبيق «سويتر» ورئيسها التنفيذي. و«سويتر» تطبيق يقدم خدمة غسيل السيارات المتنقلة. بدايةً حدَّثنا ضيفنا عن خبراته السابقة
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة بزنس كتابة المحتوى – نَصّ

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن البدر الشريك المؤسس والمدير العام لشركة «نص». شركة تقدم حلول تتعلق بالمحتوى والتسويق والتواصل الداخلي والخارجي للمنشآت. بدايةً حدَّثنا ضيفنا
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة المنظمة اللي تدعم رواد الأعمال المميزين عالميًا – إنديفر

سولفنا في هذه الحلقة مع لطيفة الوعلان، الرئيسة التنفيذية لمنظمة «إنديفر السعودية». و«إنديفر» منظمة غير ربحية مقرها مدينة نيويورك، وتقدم نفسها كرائدة مفهوم ريادة الأعمال
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة تطبيق الاستشارات القانونية – إياس

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن التركي مؤسس تطبيق «إياس» القانوني. ويعد التطبيق وساطة تجمع المحامين بالمستفيدين. بدايةً حدَّثنا عبدالرحمن التركي عن تجربته في مشروع
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة بزنس التدريب – سكيلرز

سولفنا في هذه الحلقة مع مؤسسيْ منصة «سكيلرز» محمد آل سعيد وفيصل الغثبر. و«سكيلرز» منصة تقدم خدمة التدريب وتوظيف الكفاءات في مجال البيع وتطوير الأعمال.
فهدة القصير