سالفة تأسيس مطعم السوشي – أويشي سوشي


مرام الضبيبان
15 مارس، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع خلود عولقي وفريد توفيق، الشريكين المؤسسين لمطعم «أويشي سوشي».

تناولنا بدايةً كيف تأسس «أويشي سوشي» عام 2010 وكيف انتشر المشروع على الـ «فيسبوك» آنذاك؟ وبما إنه مطعم سوشي يحضّر من المنزل فكيف عرف به الناس؟ ولماذا اضطرت خلود وقتذاك إلى إيقاف المشروع؟ 

كذلك سألناهما عن رحلة تعلم السوشي في سنغافورة وما الذي أضافته إليهما. وهل ساهمت الرحلة في رفع جودة المشروع وعودت من جديد؟ وسألناهما أيضًا عن خطوات التوسّع التي اتخذاها وكيف انتقل المشروع من العمل عليه في مطبخ منزلي واحد إلى تجهيز معمل خاص به فقط. 

وتحدث فريد وخلود أيضًا عن الصعوبات وأخطاء البدايات التي وقعا بها. تحدثا عن المشاكل التي واجهتهما في المشروع من استقدام العمالة إلى تجهيز وانطلاقة المطعم، والعقبات التي عرقلت افتتاح المطعم لمدة سنتين تقريبًا، وعن افتتاحهما أول مطعم سوشي يقوم عليه بالكامل فريق سعودي وكيف تحقق ذلك.

كما تحدثا عن تعاملهما مع جائحة كورونا والخسائر التي كادت تؤدي إلى إغلاق المطعم وبيعه، وكيف تعاملا مع المستحقات المادية المطلوبة منهما.

كل هذه الأسئلة يجيب عليها خلود عولقي وفريد توفيق إضافةً إلى حديثهما عن مقدار الأرباح المحققة خلال السنين الأولى التي بدأ فيها المشروع من المنزل، وعن مقدار تفرغهما للمشروع، وعمّا يتمنيان فعله لو عاد بهما الزمن إلى أول يوم من «أويشي سوشي». 

الروابط

حساب أويشي سوشي على تويتر  

حساب خلود عولقي على تويتر  

حساب فريد توفيق على تويتر

حساب مشهور الدبيان على تويتر      

الحلقة 35 من بودكاست سوالف بزنس: خلود عولقي وفريد توفيق. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected].



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×