سالفة سلسلة مطاعم البرجر – برغرايززر


مرام الضبيبان
25 يناير، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع محمد الرويغ الشريك المؤسس منذ 2009 لـ «برغرايززر» وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. خريج بكالوريوس إدارة الأعمال تخصص التسويق من جامعة الملك سعود وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها.

تناولنا بدايةً خبرة محمد الرويغ السابقة في شركة «الصافي دانون» والتي استمرت منذ عام 2005 إلى 2011 شغل فيها عدة مناصب إلى أن أصبح مدير التصدير. 

وسألناه كيف ساعدت خبرته العملية السابقة في شركة «الصافي» على تأسيسه البزنس الخاص به؟ ومن أين أتت فكرة «برغرايززر» وعلام استندت الفكرة؟ كذلك حدثنا محمد عن قراره افتتاح أول الفروع خلال شهر رمضان المبارك وكيف كان الإقبال عليه بالرغم من غرابة التوقيت. ولم يفت محمد الرويغ الحديث عن أخطاء البدايات، وكيف استطاع إصلاحها وعمَّا كان يتمنى فعله لتفادي هذه الأخطاء. وكيف تكون متابعة الجودة في سلسلة فروع «برغرايززر» ونقاط التركيز فيها. 

تحدث محمد الرويغ أيضًا عن قراره ترك وظيفته ذات الدخل العالي من أجل التفرغ لمشروع «برغرايززر» كيف استطاع اتخاذ قرار مثل هذا؟ وما الذي ساعده على الاختيار؟ 

كل هذه الأسئلة يجيب عليها محمد الرويغ إضافةً إلى حديثه عن التوسّع بالفروع وكيف يحفز من التدفقات النقدية، وعن التنوع في المنتجات: كيف كان ومتى بدأ، وعن الجهود المبذولة في التسويق وتوظيف السعوديين في الفروع، وعن تطبيقات التوصيل وبماذا يساعد امتلاكك تطبيق خاص بالمطعم. كذلك يأخذنا الحديث إلى مراحل الإدراج في سوق نمو للتداول والأسباب وراء قرار الإدراج. 

الروابط: 

حساب محمد الرويغ على تويتر

حساب برغرايززر على تويتر

حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 31 من بودكاست سوالف بزنس، مع محمد الرويغ. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected] 



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×