سقراط مع وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير | بودكاست سقراط – ثمانية

سقراط مع وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير

يحدثنا الأستاذ أحمد الصويان وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير عن منصة اعتماد و عن أبرز ما تحقق، اسهاماتهم في مكافحة الفساد ورحلة التحول الرقمي.

جاري التحميل

1 سبتمبر، 2020

ما تاريخ وزارة المالية ودورها؟ وما الوكالات التابعة لها؟ وما منصة اعتماد؟ ولماذا نحتاجها؟ وماذا تقدم؟

حلقة جديدة من بودكاست سقراط مع الأستاذ أحمد الصويان وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير. وفيها تعرفنا على منصة اعتماد وتحدثنا عن أبرز ما تحقق مثل: وجود ما يزيد عن 100 ألف مستخدم للمنصة ما بين جهات حكومية وقطاع خاص.

وكيف خدمت منصة اعتماد المنشآت الصغيرة والمتوسطة؟ وإلى أي مدى اعتماد والمنتجات التقنية الأخرى ساعدت المالية في مكافحة الفساد والهدر؟ وأبرز التحديات التي واجهتهم منها: كيف تعاملوا مع تحدي إطلاق منصة غير مكتملة؟ وأكبر عائد تم جنيه من هذا التحول الرقمي خلال فترة كورونا, وكم كان معدل عملياتهم اليومية خلال كورونا؟وأخيرًا طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: لماذا تطوير وتشغيل المنصة لا يُطرح للمنافسة؟ وما مدى الموثوقية في منصة اعتماد؟ وغيرها، كما هي عادتنا في 4 محاور.

الحلقة 30 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com

الروابط

اخر الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، الدكتور هشام بن سعد الجضعي. بداية سألنا ضيفنا عن دور الهيئة العامة
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة

بودكاست سقراط مع رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة وحديث حول إنجازات الهيئة وتحدياتها، والمشهد الأدبي السعودي وغيرها.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

الرؤية في خمس سنوات مع عمر الجريسي

في هذه الحلقة الاستثنائية المتزامنة مع مرور خمس سنوات على إطلاق رؤية 2030، سيجيب عمر الجريسي على خمس أسئلة، تأتي كالتالي: لِم خضنا هذه الرحلة؟ وإلى أين وصلنا؟ أهناك موعد نهائي نتطلع له، ليتحسن معه وضع المواطن؟ وما مستجدات البرامج التنفيذية؟ ثم أخيرًا، كيف هي نظرة عمر للثلث الثاني من رحلة التحول، والمزمع انتهاؤه بحلول عام 2025.
عمر الجريسي
بودكاست سقراط

سقراط مع أمين منطقة الرياض

في الحلقة الختامية لهذا الموسم من بودكاست سقراط نستضيف أمين منطقة الرياض، صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف.
عمر الجريسي
بودكاست سقراط

سقراط مع وزير الصناعة والثروة المعدنية

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.
عمر الجريسي
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لشركة ثقة

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف الرئيس التنفيذي لشركة ثقة لخدمات الأعمال، سعادة الأستاذ أيمن بن عبدالله الفلّاج.
عمر الجريسي