سقراط مع المشرف العام على التنظيم العقاري

سقراط مع المشرف العام على التنظيم العقاري


عمر الجريسي
27 أبريل، 2019

ضيفنا هذه الحلقة هو م. مازن الداوود المشرف العام على التنظيم العقاري والإسكان التنموي بوزارة الإسكان.

الإسكان ملف مهم جدًا.. هو أحد البرامج التنفيذية الـ13 لرؤية السعودية 2030.. ووثيقة البرنامج توضحان له ثلاثة محاور.. تمكين الطلب وزيادة العرض وتنظيم السوق العقاري وهدفنا استضافة قائد من قيادات الوزارة في كل محور.. أمّا ضيفنا اليوم فهو المعني بمحور تنظيم قطاع السوق العقاري ولذلك كان الحديث معه حول نطاق عمله فقط ولم نتطرق للمحاور الأخرى.

في حلقتنا اليوم كالعادة تحدثنا مع الضيف في 4 محاور: المحور الأول تعرفنا بشكل مفصل على مبادرات تنظيم القطاع العقاري اللي تقع تحت إشراف ضيفنا.

وفي المحور الثاني تحدثنا عن أهم إنجازات تلك المبادرات. كم اتحاد ملاك مسجل حاليًا؟ كم عقد يتم توثيقه يوميًا في منصة إيجار؟ كم مهندس تم تسجيله في خدمة البناء المستدام؟ وغيرها.

وفي المحور الثالث تحدثنا عن دروس التحول وأهم التحديات. وتحدثنا عن كيفية التعامل مع توقعات وتطلعات المجتمع؟ وكيفية العمل قبل اكتمال الجهوزية.

وفي المحور الرابع اخترنا بعض اسئلتكم وطرحناها على ضيفنا مثل: ماهي علاقة تلك المنصات بزيادة تملك المواطنين لمساكنهم؟ وهل تضمن مبادرة البناء المستدام المساكن اللي تحصل على شهادتها؟ ولماذا أغلب مبادرات تنظيم القطاع العقاري ذات رسوم مالية؟

فضلا متابعة حساب البرنامج على تويتر @Socrates_Pod.

للتعرف أكثر على البرامج الأربع:



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×