جاري التحميل

المفهوم البدائي للسعادة

كانت الحلقة هذه المرة من مدينة فيلادلفيا الأميركية، مع محمد الحاجي طالب دكتوراه ومساعد تدريس العلوم السلوكية والاجتماعية في كلية الصحة العامة في أمريكا. يعرف محمد بحديثه الدائم عن مفاهيم نفسية واجتماعية مبسّطة تعتمد على الأبحاث الأكاديمية، لتعيد نظرتنا للحياة اليومية بشكل مختلف.

المنتج: شركة ثمانية
28 يوليو، 2017

كانت الحلقة هذه المرة من مدينة فيلادلفيا الأميركية، مع محمد الحاجي طالب دكتوراه ومساعد تدريس العلوم السلوكية والاجتماعية في كلية الصحة العامة في أمريكا. يعرف محمد بحديثه الدائم عن مفاهيم نفسية واجتماعية مبسّطة تعتمد على الأبحاث الأكاديمية، لتعيد نظرتنا للحياة اليومية بشكل مختلف.

تحدث محمد عن فرضية أنّ المجتمع السعودي غير مهيأ، فقام بتفسير موجات وظواهر سلوكية منتشرة هذه الأيام، فهو يعد مجتمعنا كأرض خصبة لدراسات العلوم الإنسانية. أيضًا تحدث عن المفهوم البدائي للسعادة وانغماسه في علم النفس الاجتماعي ومدى انعكاسه على حياته اليوم. وكيف يتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي المشحونة دائمًا ورأيه حول تصوير الأطفال فيها.

وأخيرًا تحدث عن مشروعه الأخير، مركز جينوم للتقنية الحيوية والهندسة الوراثية. الذي يعنى بفحص الأمراض الوراثية لحديثي الولادة.

الحلقة 56 من بودكاست فنجان كانت من الطراز الفلسفي المثري مع محمد الحاجي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد