تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة


  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


طوال حياة الإنسان وهو يعيش في صراع بين عدة قوى، تتحكم به. لكن نحن، في هذه الأيام، نعيش في عصر صراع الشبكات الاجتماعية، فكلنا دون استثناء لا نفهم الآخر. المساحات ضيقة، وسوء الفهم هو الغالب، الشحص والصراعات والكراهية في أوجها، والتي دون أدنى شك، لا تعكس واقعنا الحقيقي.

في هذه الحلقة ضيفنا هو سلطان العامر، نرجع تكّة للوراء لمعرفة كيف أصبح سلطان ما هو عليه اليوم، البداية وأصعب جامعة في العالم، وكيف تغيرت أفكاره، وكيف انتقل من مهندس كهربائي إلى دكتوراه فلسفة وعلوم سياسية في جامعة جورج تاون.

تحدث عن عدد من القضايا التي أُثيرت مؤخرًا، ما هو تعريف الوطنجية برأيه، هل القومية السعودية تخالف القومية العربية الإسلامية؟ قطعًا لا، كما يقول. ماذا عن تدويل الحرمين، عزمي بشارة، جمال خاشقجي، الذباب الالكتروني في الأنحاء، وماهي الحسبة الاقتصادية لحرية التعبير في السعودية. لحظة، هل انتهت النقاشات في هذه الحلقة؟ طبعًا لا. فكما يقول تماعط الشوش مع الآخرين هي الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الحقيقة.

الحلقة 107 من بودكاست فنجان مع سلطان العامر، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. تستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com

وأيضًا، نبحث عن موظفين في مدينة “جدة”، بدوام كامل في مجال صناعة الأفلام والإنتاج. راسلونا على jobs@thmanyah.com.

الروابط:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×