الاختراق الصامت

تعرفنا على الهجمات الخفية التي يتم فيها اختراق الشركات بصمت. تهدف هذه الهجمات إلى جمع أكبر قدر من البيانات والخروج قبل أن يكتشف الاختراق

جاري التحميل

13 أكتوبر، 2020

نستكمل في هذه الحلقة حوارنا مع عبدالله الجابر ونغوص بشكل أعمق في عالم الأمن السيبراني وهجماته المختلفة.

حدثنا ضيفنا عن نوع معين من الهجمات الخفية التي يتم فيها اختراق الشركات والجهات بصمت. تهدف هذه الهجمات إلى جمع أكبر قدر من البيانات والخروج من الهدف قبل أن يتم اكتشاف الاختراق، ومن ثم يتم بيع المعلومات المسروقة في سوق البيانات السوداء.

تحدثنا عن دور هيئة الأمن السيبراني في حماية المنشآت الحكومية من الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها بشكل مستمر. وكيف يتم إخفاء المصدر الرئيسي للهجمات عبر توجيهها من بلد آخر. كما تطرقنا للعملات الرقمية التي أصبحت أحد الأدوات التي يلجئ لها المخترقون من أجل إخفاء أثارهم.

يشاركنا الجابر بعض النصائح لحماية حساباتنا الشخصية، وكيف نزيد من تعقيد كلمات السر، وبعض الإجراءات الإضافية التي تصعب على المخترق الوصل إلى حسابك. وتحدثنا عن العواقب القانونية للأشخاص الذين يحاولون اختراق المواقع والشركات.

روابط:

حساب عبدالله الجابر على تويتر

حساب يزيد الغريبي على تويتر

حساب عبدالله السبع على تويتر

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست برق

هل يختفي منفذ الشحن؟

تحدثنا في هذه الحلقة من برق مع يزيد الغريبي عن مؤتمر Apple الذي كشفت فيه عن عائلة iPhone 12 الجديدة. ماهو الجهاز الذي ينصح يزيد بشرائه؟
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

الاختراق الصامت

تعرفنا على الهجمات الخفية التي يتم فيها اختراق الشركات بصمت. تهدف هذه الهجمات إلى جمع أكبر قدر من البيانات والخروج قبل أن يكتشف الاختراق
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

من تخصص هندسة زراعية إلى الأمن السيبراني

رحلة عبدالله الجابر من تخصص الهندسة الزراعية إلى دراسة أمن الشبكات في شيكاگو، وما بينها من أمور ونصائح لمن يريد دخول المجال.
ثمود بن محفوظ