كاتب محتوى تفاعلي – ثمانية

كاتب محتوى تفاعلي

نبحث عن أكثر من موظف لملء منصب «كاتب/ة محتوى تفاعلي»، للانضمام لقسم التواصل الاجتماعي، يعمل على الكتابة والتخطيط لمنتجات ثمانية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وإنستگرام ولينكد إن، والإعداد وتنفيذ الحملات المختلفة، بالإضافة إلى النشرات البريدية والتواصل مع الجمهور.

خلال مسيرة ثمانية، عملنا مع عدد من الأعضاء البديعين من جنسيات ومستويات احترافية مختلفة. لذلك، لا تتردد أبدًا في التقديم على الوظيفة، فدائمًا ما نرحب بالشغوفين من المحيط إلى الخليج. ونعدك أن نوفر لك بيئة عمل خلّاقة مليئة بالتجارب الجديدة، تنمو فيها وتتطور مهنيًا.

عن الفريق

يتكون فريق التواصل الاجتماعي من عدد من المبدعين. بين كتاب ومصممين ومسؤولي تواصل. عملوا خلال السنوات الثلاث الماضية على التخطيط لتواصل ثمانية مع الجمهور والنشر على شبكات التواصل الاجتماعي. إضافةً لتصدير تقارير ثمانية وعملائها والمعلنين. وأنت، ككاتب محتوى تفاعلي، ستعمل معهم جنبًا لجنب. 

وبشكل أكثر دقة، ستصب مسؤولياتك ومهامك في التالي:

  • إعداد محتوى مكتوب ومصوّر جذاب ومناسب لأحد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والحسابات الاحترافية والنشرات البريدية.
  • تعزيز علاقة ثمانية بالجمهور والمتابعين، والتركيز على تناغم صوتها على مواقع التواصل.
  • ضبط ومتابعة جدولة النشر على حسابات ثمانية في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • مراقبة وتتبع ردود الأفعال المختلفة على محتوانا في المنصات المختلفة.
  • ابتكار وتنفيذ خطط لحملات واستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • المساهمة في إصدار التقارير وتحليل البيانات وبناء الخطط وفقًا للمخرجات.

وباعتبارك جزءًا من فريق التواصل الاجتماعي، ستأخذ على عاتقك -كما نفعل- إظهار منتجات ثمانية بأفضل شكلٍ لها. وستتعلم منّا، ونتعلم منك.

عن الوظيفة، وعنك أنت

نبحث عن كاتب محتوى تفاعلي شغوفٍ بصناعة المحتوى، يجيد اللغة العربية، بطلاقة تُمكنه من الكتابة بلا أخطاء تُذكر. واللغة الإنگليزية، بطلاقة تُمكّنه من الإطلاع على أبرز المنافسين في مجال الصحافة والإعلام، وأكثر الحسابات والنشرات البريدية والأفراد تميزًا، محليًا وعالميًا. متمكن من أساسيات المنصات الدارج استخدامها في مجال الإعلام كمنصة ميلتشيمب وغيرها

يدفعه حس الفضول والاطلاع لمواكبة تحديثات منصات النشر الجديدة، وقادر على الجمع بين نمط تفكير تحليلي وإبداعي.

ولأن المهمة الأساسية لهذه الوظيفة تكمن في إعداد وتحرير المحتوى، يلزمك متابعة كل ما ننشره، والعمل حسب أخلاقيات الصحافة، والوعي بخط ثمانية التحريري وصوتها الإعلامي على منصات التواصل والنشرات البريدية.

ستعمل جنبًا إلى جنب مع مصمم گرافيكي مخضرم، لكن توفرك على أساسيات التصميم والرؤية الفنية والقدرة على الخروج بما هو أفضل لكل محتوى على حدة أمر أساسي.

قد تمتلك شهادةً في المجال، وقد لا تفعل. لأن الأهم هو الخبرة. فنحن نبحث عن شخص بخبرة لا تقل عن عامين سنوات في مجال تسيير المحتوى التفاعلي.

نستخدم في ثمانية عدة أدوات تسهّل لنا العمل:

  • حتى يكون العمل منظمًا وموثّقًا، نستخدم Basecamp لمتابعة مهام المشاريع وكل التواصل المتعلق بالعمل.
  • نستخدم Buffer لجدولة المحتوى على مواقع التواصل ومتابعتها.
  • نستخدم Hey للبريد الإلكتروني لمشاركة الرسائل ومناقشتها بالإضافة للمزايا الأخرى.
  • نستخدم Keynote للعمل على العروض التقديمية.

نحن نبحث عن أشخاص أقوياء وأذكياء وملتزمين ومستعدين للتطوّر المستمر، قادرون على العمل كوسطاء بين فريق التحرير وفريق التسويق، لإخراج العمل بصورة بديعة ومميزة. قادرون على الخروج بمحتوى صحفي تفاعلي ، يخدم منتجات ثمانية. وتذكر، لا شيء هنا ليس من شأنك.

أحيانًا، يتطلب عملك التواجد خارج ساعات الدوام، فنتمنى أن تكون مرنًا.

وأحيانًا لا يتطلب تواجدك الدائم في المكتب، لأننا سنخبرك بمواعيد الاجتماعات المطلوبة منك، فتستطيع العمل من أي مكان داخل مدينة الرياض. غير أنك ملزم بالحضور في حال الحاجة لذلك. وتستطيع العمل خارج المدينة باتفاق مسبق بيننا على المدة والمكان. ويحق لثمانية انتدابك خارج الرياض لمهام عمل مع مراعاة ملاءمتها أولاً.

ما الذي يعنيه أن تعمل معنا؟

  • أن تشارك في صناعة محتوى يترك أثرًا بالغًا في المجتمع.
  • أن تساعدنا في العمل توحيد صوت ثمانية الإعلامي على مواقع وتعزيز الرابط بينها وبين الجمهور.
  • أن تستفيد من فرصة العمل جنبًا إلى جنب مع فريق خلّاق، في بيئة تحضن التعلم وصقل المواهب، ويفوز محتواها بجوائز محلية وعالمية.
  • أن تحصل على مزايا وظيفية وراتب مُجزٍ يتجاوز المتعارف عليه في سوق صناعة المحتوى.

آخر موعد للتقديم هو 8 يوليو 2021. وستصلك رسالة رد منّا خلال 14 يوم عمل.

خطوات التقديم

متطلبات الملف

  1. بعد قراءة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لثمانية، اختر إحدى منصات ثمانية على شبكات التواصل وأخبرنا عن ثلاثة أمور يمكن تحسينها، للرفع من مستوى التفاعل مع الجمهور.
  2. لاحظت تشكّل موجة غضب في التعليقات على أحد منشورات ثمانية في تويتر. كيف تحدد نوع هذه الموجة؟ وكيف تتعامل مع الموقف؟
  3. لثمانية مخزون وافر من المحتوى السمعي والمرئي والمكتوب، اختر إحدى المواد واقترح استراتيجية للرفع من عوائده من استماعات أو مشاهدات أو قراءات.