اطّلع على كل ما ننشره عن جائحة كورونا وأثرها على الوطن العربي

أسئلة متكررة

في هذه الصفحة، يجيب الفريق على الأسئلة المتكررة عن ثمانية. وستتحدث كلّما كان هناك مزيدًا من الأسئلة المتكررة.

لماذا اسم “ثمانية”؟

الحقيقة أنّ التسميات للمشاريع، والمنتجات ليست بالمهمّة السهلة. حتى أنّ هناك شركات عالمية تخصصها ابتكار أسماء تناسب الشركات. ولأننا لا نستطيع دفع مبالغ مهولة ونحن ذلك الحين مجرد مشروع، فعلنا ما يفعله الجميع، ورشة ابتكار اسم.

وكان هناك شرطين، أن يكون الاسم عربيًا، ومكوّن من كلمة واحدة. وأتت أسماء، وراحت أخرى. ورسينا على اسم ثمانية. لأن السماوات سبعة، وسماء الإبداع ثمانية.

لم يكن فريقنا آنذاك من ثمانية أشخاص. وكان عندنا قبل الاختيار قناعة، أنّ المشاريع هي من يصنع الأسماء، لا العكس. فهل تتخيل أن تكون شركة تقنية عملاقة اسمها تفاحة؟


هل استطيع نشر محتوى ثمانية بدون ترخيص؟

تسطيع استخدام محتوى ثمانية ونشره بدون العودة وأخذ الإذن من ثمانية في الحالات التالية:

  • نشر المحتوى، من أفلام وبودكاست، على الشبكات الاجتماعية. تسطيع نشر الرابط، أو تضمين المحتوى في صفحتك كما هو من المصدر.
  • إضافة أفلام ثمانية إلى قائمتك في يوتيوب.
  • نشر روابط المقالات وعناوينها على الإنترنت.

هل استطيع استخدام المحتوى من ثمانية في الأغراض الدراسية، أو الأبحاث العلمية، أو المشاريع غير الربحية؟

نؤمن في ثمانية أنّ هناك كمًا كبيرًا من المحتوى الرصين الأصيل الذي ننشره، ويكون فيه فائدة للمجتمع. ومن هذا المنطلق، نهتم بأن تكون ثمانية منصّة فاعلةً في المجتمع، وتساهم بما تملك من مصادر ومحتوى لما فيه منفعة ومصلحة للناس. وعلى هذا نسمح للجهات التعليمية (مدارس، جامعات، مراكز أبحاث… إلى آخره.) وجهات غير ربحية، باستخدامه بالشكل الموضّح أدناه، على أن لا يستخدم في فعاليات بتذاكر مدفوعة، أو في كتب تجارية، أو أي استخدام تجاري.

  • أن يتم عرض الأفلام، أو المقاطع الصوتية، أو المرئية، كما هي من مصادرها، كأن يعرض من قناة ثمانية مباشرة. فلا نسمح قطعًا دون إذن مكتوب، تحميل الأفلام أو أي من المحتوى الذي تنشره ثمانية.
  • عند عرض أو تداول مقالات من ثمانية، فإننا نشترط أن تتم مشاركة المقالة من الرابط مباشرة، ولا نسمح بنسخ المحتوى في أي منصة أخرى.

لدي فكرة برنامج بودكاست، هل أستطيع التعاون معكم؟

إذا كنت تمثّل شركة/ منظمة/ جهة ما، فتستطيع طلب خدمات ثمانية الخلاقة، والتي من خلالها نقدّم كافة الخدمات. أمّا إن كنت فردًا، وتودّ إنتاج برنامجًا جديدًا، فتستطيع التقديم وعرض الفكرة كاملةً عبر هذا الرابط.


أرغب في العمل معكم. كيف السبيل؟

كل الوظائف والفرص المتاحة من قبل ثمانية، نوفّرها في صفحة الوظائف. وهنا نعلن عن الشواغر، تستطيع متابعة الصفحة من فترة لأخرى والتقديم بناءً على ذلك. ومتابعة حساباتنا في شبكات التواصل الاجتماعي التي من خلالها نعلن عن الجديد كذلك.

وهذا يشمل التوظيف بدوام كامل/ جزئي/ تدريب جامعي.

×

×